مجموعات متوازنة في قرعة كأس العرب للناشئين بالجزائر

2022-07-31 23:15
من مراسم قرعة بطولة كأس العرب للناشئين بالجزائر (الاتحاد العربي لكرة القدم)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سُحبت يوم الأحد (31 يوليو/ تموز)، في مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها السعودية، قرعة بطولة كأس العرب للناشئين التي يستضيفها الاتحاد الجزائري في الفترة بين 22 أغسطس/ آب و8 سبتمبر/ أيلول القادمَين.

المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة قُسِّمت على أربعة مستويات، حيث ضم المستوى الأول منتخبات الجزائر والمغرب ومصر وتونس، فيما ضم المستوى الثاني منتخبات السعودية والعراق والإمارات وعمان، وجاءت منتخبات لبنان وفلسطين وموريتانيا وليبيا في المستوى الثالث، وضم المستوى الرابع منتخبات جزر القمر والسودان واليمن وسوريا.

المنتخب الجزائري المستضيف تَزعَّم فِرقَ المجموعة الأولى التي ضمّته إلى جانب منتخبات فلسطين والإمارات والسودان، وضمت المجموعة الثانية منتخبات تونس وليبيا وعمان واليمن، فيما جاء المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات العراق وموريتانيا وجزر القمر، فيما ضمّت المجموعة الرابعة منتخبات مصر والسعودية ولبنان وسوريا، وحسب محللين، فإن نتائج القرعة قد أتت متوازنةً إلى حد كبير.

البطولة العربية للناشئين ستكون البطولة الثالثة هذا العام التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، بعد بطولة العرب لكرة الصالات التي فاز بها المنتخب المغربي، وبطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عاماً، التي تُقام حالياً في المملكة العربية السعودية.

وإحصائيًّا، ستكون هذه النسخة الرابعة في تاريخ بطولات كأس العرب للناشئين، حيث سبق لمنتخب السعودية الفوز بلقب النسخة الأولى عام 2011، فيما توج المنتخب التونسي بلقب النسخة الثانية عام 2012، وذهب لقب النسخة الثالثة للمنتخب العراقي في 2014.

شارك: