متى تبدأ البطولة العربية للأندية 2023؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-18 01:14
-
آخر تعديل:
2023-07-23 15:05
كاس الملك سلمان 2023 (Twitter / @UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب جماهير ومحبو كرة القدم العربية منافسات دور المجموعات من البطولة العربية في مسماها الجديد، حيث يطلق عليها في نسختها الثلاثين هذا العام بطولة كأس الملك سلمان للأندية.

وتستعد الجماهير العربية لمشاهدة قمم قوية في دور المجموعات من أبرزها موقعة الزمالك المصري والنصر السعودي، كما أسفرت القرعة أيضاً عن مواجهة نارية بين اتحاد جدة والترجي التونسي، كذلك يصطدم الهلال السعودي مع الوداد المغربي.

انتهى الدور الأول والثاني اللذان تم إقامتهما بنظام خروج المغلوب بين أشهر مارس وإبريل، ومايو ويونيو، وتستضيف المملكة العربية السعودية دور المجموعات من البطولة العربية 2023 على أراضيها والمقرر إقامتها خلال شهر يوليو الجاري.

وفي هذا التقرير نقدم لكم موعد بداية كأس العرب للأندية 2023، والنظام والقنوات الناقلة وأكثر من ذلك.

متى تبدأ البطولة العربية للأندية 2023؟

تفتتح مباريات دور المجموعات من البطولة العربية 2023 بمباراة السد والوداد المغربي، يوم الخميس الموافق 27 من شهر يوليو الجاري، وتستمر المنافسات حتى 14 أغسطس القادم.

جدول مباريات البطولة العربية للأندية 2023 كاملاً والفرق المشاركة وأكثر من هنا..

ما هو نظام البطولة العربية للأندية 2023؟

تقام النهائيات على شكل دورة مجمعة بالمملكة العربية السعودية، يشارك فيها 16 ناديًا؛ هم: 6 أندية متأهلة عبر التصفيات، يضاف إليها 4 أندية تتأهل بشكل مباشر (من اختيار الاتحاد العربي)، بالإضافة إلى 6 أندية أخرى تتأهل مباشرة من الدوريات الست الأفضل ترتيبًا في تصنيف الفيفا لشهر ديسمبر 2022.

وفي الدور الأساسي من كأس الملك سلمان 2023، يتم تقسيم الأندية الـ16 على 4 مجموعات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تقام الأدوار ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي بنظام خروج المغلوب.

ما القنوات الناقلة لكأس العرب للأندية 2023؟

 كانت القنوات الناقلة للبطولة العربية في السابق هي معظم القنوات الرياضية في الوطن العربي من المحيط للخليج، وهو ما استمر خلال مباريات الدور التمهيدي من النسخة الحالية في كأس العرب للأندية.

لكن، يبدو أننا على موعد مع تغيير جديد، فمنذ أيام أعلنت قنوات SSC السعودية أنها الناقل الحصري لكأس الملك سلمان للأندية في الوطن العربي.

يمكنك مشاهدة القنوات الناقلة للبطولة العربية على الشبكة السعودية من خلال الاشتراك في باقتها، والمتاحة حصرًا من على جهاز استقبال GOBX.

وستتمكن من مشاهدة البث المباشر لمباريات كأس العرب للأندية 2023 من خلال الاشتراك في الباقة الرياضية على منصة شاهد "Shahid VIP"، والمتاح عليها جميع قنوات الشبكة السعودية الناقلة حصريًا لكأس الملك سلمان للأندية 2023

شارك: