مباشر: نتيجة مباراة المغرب وزامبيا في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 23:57
منتخب المغرب لكرة القدم (Getty)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استضاف منتخب المغرب على ملعب أردار نظيره منتخب زامبيا، في مباراة هامة أُقيمت بينهما لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 لقارة أفريقيا.

ويحتل "أسود الأطلس" صدارة ترتيب المجموعة بثلاث نقاط من الفوز على تنزانيا 2-0، علمًا بأن كتيبة وليد الركراكي لم تخض مباراة إريتريا بسبب انسحاب الأخير من التصفيات.

ويحتل المنتخب الزامبي المركز الثاني في ترتيب المجموعة من الفوز بمباراة الكونغو 4-2 ثم الهزيمة في الجولة الثانية أمام النيجر.

والتقى المنتخبان هذا العام خلال مسابقة كأس أمم أفريقيا 2023 وبالتحديد في دور المجموعات، وحينها نجح المغرب في الفوز بفضل هدف حكيم زياش، ويُمني النفس في تكرار الانتصار ومعها خطوة أخرى تقرب رابع العالم من التأهل إلى مونديال أمريكا الشمالية 2026.

ترتيب مجموعة المغرب بتصفيات كأس العالم 2026 وجدول المباريات

يُشار إلى أن المغرب سوف يلتقي مع الكونغو في الجولة القادمة بعد جدل كبير للغاية، إذ انسحب خصم "أسود الأطلس" ثم تراجع عن قراره وقرر خوض المباراة، على أن تُقام في ملعب أكادير.

في الأسطر التالية نتعرف معًا إلى نتيجة مباراة المغرب وزامبيا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، ونشاهد فيديو الأهداف عند توفره.

نتيجة مباراة المغرب وزامبيا في تصفيات كأس العالم 2026

نتيجة مباراة المغرب وزامبيا هي فوز "رابع العالم" بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي لُعبت على ملعب أردار.

وأتى هدف المقدمة للمغرب في الدقيقة الثالثة عن طريق حكيم زياش من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 67 استطاع إلياس بن صغير إحراز الهدف الثاني.

وأعاد إدوارد شيلوفيا زامبيا إلى المباراة مرة أخرى وأشعلها بإحراز هدف تقليص الفارق في الدقيقة 80.

أهداف مباراة المغرب وزامبيا في تصفيات كأس العالم 2026

كسب المغرب سريعًا في الدقيقة الثالثة ركلة جزاء كان لها حكيم زياش بالمرصاد وأحرز هدف المقدمة لكتيبة وليد الركراكي وسط حضور جماهيري كثيف معتاد.

وبعد سلسلة من التمريرات الممتعة وصلت الكرة إلى براهيم دياز ليمررها إلى إلياس بن صغير أمام المرمى ويُسكنها الشباك معلنًا الهدف الثاني.

استغل شيلوفيا سرعته وانقض على الكرة وركض بها بعيدًا عن دفاعات المغرب ثم أطلق تسديدة أرضية مرت بجوار ياسين بونو وأتت بهدف تقليص الفارق لمنتخب زامبيا.

شارك: