نتيجة مباراة السعودية وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 23:52
لاعبو المنتخب السعودي (facebook/saudiFF1956)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يظهر المنتخب السعودي مرة أخرى بعد المشاركة المخيبة للآمال في كأس آسيا الماضية، عندما يلتقي مع منتخب طاجيكستان على ملعب "الأول بارك" في الجولة الثالثة من الدور الثاني بتصفيات كأس العالم 2026.

وافتتح الأخضر مشواره في التصفيات بانتصارين على الأردن وباكستان تصدر بهما الترتيب، ورغم تفاؤل الجميع بأن ذلك قد يمهد الطريق لمشاركة جيدة في كأس آسيا، إلا أن كتيبة روبيرتو مانشيني ودّعت البطولة من دور الـ 16.

ورغم اللغط الكبير الذي أُثير حول مستقبل المدرب الإيطالي بعد سلسلة من الأزمات مع النجوم السعوديين، إلا أن القرار أتى بالإبقاء عليه، على أن يكون الهدف الأول والأسمى له هو بلوغ كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في كندا وأمريكا والمكسيك.

وفازت الأردن على باكستان 3-0، وهكذا أصبح لزامًا على السعودية تخطي عقبة طاجيكستان منعًا للدخول في حسابات معقدة من أجل التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات.

جدول مباريات تصفيات كأس العالم 2026 آسيا وترتيب المجموعات

ويُدرك المنتخب السعودي أن مهمته لن تكون سهلة، فمنتخب طاجيكستان تطور كثيرًا، والدليل على ذلك مشاركته التاريخية في كأس آسيا وبلوغه ربع النهائي قبل التوديع على يد منتخب الأردن.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على نتيجة مباراة السعودية وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026 ونشاهد فيديو الأهداف عند توفره.

نتيجة مباراة السعودية وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026

نتيجة مباراة السعودية وطاجيكستان هي فوز الأخضر بنتيجة 1-0 في المباراة المُقامة بملعب "الأول بارك" بالعاصمة الرياض.

وأتى هدف المباراة الوحيد لكتيبة مانشيني في الدقيقة 23 عبر نجم الهلال، سالم الدوسري وبصناعة لاعب وسط الميدان المتميز مختار علي.

أهداف مباراة السعودية وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026

بمهارة فردية معتادة من سالم الدوسري، اخترق نجم الهلال دفاعات طاجيكستان وأطلق تسديدة أرضية أعلن بها عن الهدف الأول للسعودية في الدقيقة 23.

تشكيل المنتخب السعودي ضد طاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026

يخوض المنتخب السعودي مواجهة طاجيكستان بطريقة 3-5-2 المعتادة من مانشيني، حيث يقود الهجوم الثنائي عبد الرحمن غريب وصالح الشهري.

تشكيلة السعودية ضد طاجيكستان: 3-5-2

محمد العويس
علي لاجمي - عون السلولي - علي البليهي
سعود عبد الحميد - محمد كنو - مختار علي - سالم الدوسري - ناصر الدوسري
صالح الشهري عبد الرحمن غريب

شارك: