نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 16:41
الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن متحدثا خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة ماليزيا (facebook/wehdatclubjo)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقبل ملعب الثمامة قمة هامة في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024، عندما التقى المنتخب الأردني مع نظيره المنتخب الكوري الجنوبي.

وافتتحت كتيبة المدرب الحسين عموتة المشاركة الآسيوية بصورة مثالية بعد الفوز 4-0 على ماليزيا، في حين أن كوريا الجنوبية أمطرت شباك منتخب البحرين بثلاثية مقابل هدف، لتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن "النشامى" في ترتيب المجموعة.

وتأمل الأردن أن تنجح في تحقيق الانتصار على كوريا الجنوبية على شاكلة فوز العراق على اليابان 2-1 يوم الجمعة، ومعها مرافقة "أسود الرافدين" ومنتخب قطر إلى دور الـ 16 دون الدخول في أي حسابات قبل مباريات الجولة الأخيرة.

جدول مباريات منتخب الأردن في كأس آسيا 2024

ويقود المنتخب الأردني مجموعة مميزة من اللاعبين في مقدمتهم المحترف في مونبيليه الفرنسي موسى التعمري، والذي أحرز هدفين رائعين في شباك ماليزيا وتضع الجماهير العربية آمالها عليه في أن يُكرر تألقه أمام كوريا الجنوبية ويمنح بطاقة العبور إلى ثمن النهائي للنشامى.

تبقى الإشارة إلى أن منتخب كوريا الجنوبية ورغم إمكاناه الفذة في السنوات الماضية، إلا أنه لم يحقق كأس آسيا منذ ستينيات القرن الماضي، لذا فهو هدف زملاء سون الأكبر بعد مستويات اليابان وأستراليا المتواضعة حتى الآن.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية ونشاهد فيديو الأهداف أولًا بأول وأكثر من ذلك.

نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024

نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024 هي التعادل الإيجابي 2-2 على ملعب الثمامة.

تقدم منتخب كوريا الجنوبية بالهدف الأول في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو، وحوّلها نجم توتنهام هيونغ مين سون إلى شباك الحارس أبو ليلى.

وبعد ضغط كبير من الأردن وأكثر من محاولة على المرمى، أحرز يونغ وو بارك عن طريق الخطأ في مرماه هدف التعادل للنشامى في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول أطلق يزن النعيمات تسديدة رائعة سكنت شباك كوريا الجنوبية لتمنح الأفضلية للمنتخب الأردني.

سيطرت كوريا الجنوبية على مجريات الشوط الثاني وحاولت التعديل حتى تحقق لها مرادها في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق يزن أبو العرب عن طريق الخطأ في مرماه.

أهداف مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024

أحرز هيونغ مين سون الهدف الأول لكوريا الجنوبية في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء بطريقة "بانينكا".

ومن ركنية في الدقيقة 37، لم يستطع يونغ وو بارك التعامل مع ركنية ووضع الكرة عن طريق الخطأ في شباكه معلنًا هدف التعادل للمنتخب الأردني.

تسديدة يزن النعيمات في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع شهدت تسديدة يزن النعيمات التي أعلنت عن ثاني الأهداف للمنتخب الأردني.

أخطأ يزن أبو العرب في التعامل مع تسديدة كورية لتسكن الكرة شباك الأردن ويتعادل المنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 91.

ترتيب مجموعة الأردن في كأس آسيا 2024

الترتيبالفريقلعبفازتعادلخسرلهعليهالفارقالنقاط
1الأردن211062+44
2كوريا الجنوبية211053+24
3البحرين100113-20
4ماليزيا100104-40
شارك: