مباريات ودية | فرنسا تهزم لوكسمبورغ وإسبانيا تكتسح أندورا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-06 00:32
كيليان مبابي يقود فرنسا للفوز على لوكسمبورغ ضمن مباريات ودية شهدتها أوروبا تحضيرًا لليورو (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب فرنسا فوزًا كبيرًا على ضيفه لوكسمبورغ، بثلاثة أهداف دون رد في واحدة من عدة مباريات ودية شهدتها القارة الأوروبية العجوز، حيث أقيمت المواجهة بين الفريقين على أرضية استاد "سانت سيمفورين"، ضمن تحضيرات الديوك للمشاركة في منافسات يورو 2024.

قاد كيليان مبابي المنتقل مؤخرًا إلى صفوف ريال مدريد في صفقة انتقال حر، هجوم منتخب فرنسا في المواجهة، وسط تألق كبير للاعب بإسهاماته في الأهداف الثالثة التي جاءت عبر راندال كولو مواني (43)، جوناثان كلوس (70)، بينما سجل الهدف الثالث بنفسه في الدقيقة (86).

وبدا حرص ديدييه ديشامب على تجربة بعض اللاعبين الشباب، من أجل الوقوف على التشكيلة النهائية التي سيعتمد عليها في يورو 2024، بحثًا عن حصد اللقب، كون الديوك أحد أبرز المرشحين للمنافسة على البطولة.

وأوقعت القرعة منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه منتخبات بولندا وهولندا والنمسا، وهي المجموعة التي وصفها كثيرون بالصعبة إلى جانب المجموعة الثانية في البطولة الأوروبية الشهيرة.

إسبانيا تهزم أندورا في مباراة ودية 

في مواجهة أخرى، اكتسح المنتخب الإسباني ضيفه منتخب أندورا بخماسية نظيفة، في مباراة كان بطلها ميكيل أويارزابال لاعب خط وسط ريال سوسيداد.

افتتح أيوزي بيريز مهاجم ريال بيتيس التسجيل للمنتخب الإسباني في الدقيقة 25، قبل أن يتمكن أويارزابال من تسجيل ثلاثية لصالح الماتادور في الدقائق (54، 67، 74)، ثم اختتم فيران توريس مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 83.

سيطر المنتخب الإسباني على المباراة بالكامل بنسبة استحواذ بلغت 84%، ليسجل لاعبوه أرقامًا مثيرة، حيث قدّم نجومه 747 تمريرة بدقة بلغت 90%، فيما اكتفى لاعبو أندورا بتقديم 146 تمريرة فقط، بدقة بلغت 56% فقط.

ويلعب منتخب إسبانيا في يورو 2024، عبر بوابة المجموعة الثانية التي وصفها البعض بمجموعة الموت وهي التي تضم إلى جانبه منتخبات كرواتيا وإيطاليا وألبانيا، علمًا أن المنتخب الإيطالي هو حامل اللقب، فيما تمكن الكروات من حصد المركز الثالث في مونديال قطر 2022.

فوز الدنمارك وبلجيكا والنرويج في مباريات ودية أخرى

وفي مباريات ودية أخرى، حقق منتخب سلوفاكيا فوزً كبيرًا على ضيفه سان مارينو برباعية نظيفة، فيما انتصر منتخب الدنمارك على السويد 2-1، وفازت النرويج على كوسوفو 3-0، فيما تفوقت بلجيكا على الجبل الأسود 2-0.

جدير بالذكر أن منافسات أمم أوروبا 2024 ستنطلق رسميًا على الأراضي الألمانية يوم الرابع عشر من يونيو الجاري، بمواجهة افتتاحية تجمع بين المنتخب الألماني المستضيف ونظيره منتخب إسكتلندا على أرضية استاد أليانز أرينا.

شارك: