مباريات حاسمة في آخر جولات تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال

تاريخ النشر:
2021-11-10 23:08
-
آخر تعديل:
2021-11-11 17:28
منتخبات أوروبية كبيرة تبحث عن تأمين تأهلها إلى كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تزال منتخبات أوروبية كبيرة تبحث عن ضمان التأهل خلال آخر جولتين من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، حيث يُعد منتخبا ألمانيا والدنمارك؛ هما الوحيدان اللذان أكدا وجودهما في مونديال قطر 2022.

وتبدأ الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني، وتستمر المواجهات على مدار 3 أيام، ثم تبدأ الجولة العاشرة والأخيرة يوم الأحد 14 نوفمبر، وتستمر حتى يوم الثلاثاء.

20 دولة أوروبية تتنافس على 8 مقاعد تأهل مباشر إلى كأس العالم 2022
 

وخلال الأيام المقبلة، تستعد العديد من المنتخبات الأوروبية للانضمام إلى ألمانيا والدنمارك، وحجز بطاقة العبور إلى مونديال 2022، وفي السطور التالية نستعرض أهم 5 نقاط يجب الانتباه إليها في الأسبوع الأخير من التصفيات الأوروبية.

5- ويلز من أجل إنهاء الجفاف

 

سيتقابل منتخب ويلز مع نظيره البلاروسي الذي أقصي من سباق التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، ولم يتأهل منتخب ويلز إلى نهائيات كأس العالم منذ عام 1958، وهي المرة الوحيدة التي شارك فيها في البطولة التي تقام كل أربع سنوات، لكن يمكن أن ينتهي هذا الجفاف قريبا.

تحتل ويلز المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة، وفي الوقت نفسه، تم إقصاء بيلاروسيا من السباق، حيث تتذيل ترتيب المجموعة، ولا تشكل تحديًا كبيرًا لويلز، لكن المباراة الأخيرة أمام بلجيكا ستكون صعبة بكل تأكيد.

إذا حصدت ويلز أربع نقاط على الأقل من هاتين المباراتين، فإن فريق المدرب روبرت بيج سيتأهل متقدما على التشيك، الذي من المرجح أن يهزم إستونيا ويُنهي التصفيات بـ 14 نقطة.  

4ـ معركة رباعية على المركز الثاني في المجموعة العاشرة

 

أصبحت ألمانيا أول منتخب أوروبي يتأهل لكأس العالم 2022، والآن يتحول التركيز إلى سباق محتدم بين أربع دول على المركز الثاني، وجميعهم يلعبون يوم الخميس 11 نوفمبر. 

تلعب رومانيا (13 نقطة) مع أيسلندا (8 نقاط)، بينما تواجه مقدونيا الشمالية (12 نقطة) أرمينيا (12 نقطة)، التي ستواجه ألمانيا في الجولة الأخيرة. يمكن لأي من هذه المنتخبات التأهل إلى الأدوار الإقصائية، بما في ذلك أيسلندا التي تحتل المركز الرابع.

3ـ ممفيس ديباي في طريقه للقب الهداف

 

كان ممفيس ديباي المهاجم الهولندي بلا شك نجم التصفيات الأوروبية، حيث سجل أهدافًا (9) وصنع أكثر من أي لاعب آخر (6)، لكن مع بقاء مباراتين، فإن هناك بعض الحذر من قدرة ديباي على إنهاء التصفيات في صدارة قائمة الهدافين. وتتصدر هولندا المجموعة السابعة برصيد 19 نقطة.

كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم منتخب بولندا، سجل كل منهما خمسة أهداف. لذلك سيتعيّن عليهم هز الشباك للحاق بمهاجم برشلونة، علما أنه في حالة احتلال أي من هذه الفرق (هولندا والبرتغال وبولندا) المرتبة الثانية، سيكون لدى اللاعبين المذكورين المزيد من الفرص لإحراز الأهداف في التصفيات. وتجتل البرتغال المرتبة الثانية في المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة في حين تتصدر صربيا المجموعة برصيد 17 نقطة.

2ـ إسبانيا وكرواتيا تحت الضغط

 

تواجه إسبانيا فترة صعبة في آخر جولات التصفيات، حيث تلتقي اليونان والسويد، وتتصدر الأخيرة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين عن منتخب "لاروخا"، فيما تحتل اليونان المركز الثالث برصيد تسع نقاط، وتلعب كلتا المباراتين هذا الشهر على أرضها.

في المجموعة الثامنة، تعيش كرواتيا في وضع مماثل، حيث تقود روسيا حاليًا السباق للحصول على مكان مباشر في كأس العالم برصيد 19 نقطة، مقابل 17 نقطة فقط لكرواتيا.

من المثير للاهتمام أن كرواتيا وروسيا ستلتقيان في الجولة الأخيرة، إذا فازت روسيا على قبرص، وتغلبت كرواتيا على مالطا هذا الأسبوع، فسيكون اللقاء الختامي ممتعا بكل تأكيد.

1ـ إيطاليا وهولندا على وشك العودة إلى كأس العالم

 

كانت إيطاليا وهولندا من أكبر الغائبين عن أوروبا في نهائيات كأس العالم الماضية. فشل الأزوري في التأهل إلى البطولة التي تقام كل أربع سنوات للمرة الأولى منذ عام 1958، لكنهم استعادوا أنفسهم تحت قيادة روبرتو مانشيني، الذي قادهم إلى حصد لقب بطولة أوروبا 2020 في وقت سابق من هذا العام.

إيطاليا متساوية في النقاط مع سويسرا في المجموعة الثالثة، ومع مواجهة المنتخبين يوم الجمعة، سيربح الفائز صدارة المجموعة وضمان التأهل للمونديال، وفي حالة التعادل ستتقدم إيطاليا على سويسرا، لكنها ستحتاج بعد ذلك إلى الفوز على أيرلندا الشمالية خارج الأرض في الجولة الأخيرة.

وتنتظر هولندا (19 نقطة) مواجهة قوية أمام منتخب النرويج، صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة، ويلتقي المنتخبان الأسبوع المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.  

شارك: