مبابي يقلد تقديم رونالدو مع ريال مدريد قبل 15 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 00:41
كيليان مبابي وكريستيانو رونالدو من مباراة سابقة بين فرنسا والبرتغال (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم ريال مدريد نجمه الجديد كيليان مبابي عصر الثلاثاء 16 يوليو/ تموز في ملعب سانتياغو برنابيو أمام جماهير حاشدة قاربت 85 ألف مشجع في المدرجات، ووسط أجواء احتفالية بقائد المنتخب الفرنسي.

تقديم مبابي مع ريال مدريد أصبح الأكبر في تاريخ كرة القدم، وتجاوز تقديم الأسطورة كريستيانو رونالدو في نفس الملعب وأمام نفس الجماهير عام 2009، حينما وفد لأول مرة قادمًا من مانشستر يونايتد.

حقق اللاعب -الكاميروني الأب الجزائري الأم- حلمه أخيرًا وارتدى قميص ريال مدريد، وقال: "لقد تحقق الحلم، من الآن سأكرس حياتي من أجل ريال مدريد، وسأحاول أن أكون لائقًا بأفضل نادٍ في العالم".

مبابي يحاكي تقديم رونالدو مع ريال مدريد عام 2009

من المعلوم أن مبابي يعتبر رونالدو قدوته، فصور "صاروخ ماديرا" لا تزال معلقة في غرف كيليان وقد صرّح اللاعب الفرنسي في عديد المرات بأن رونالدو هو النموذج الأمثل له في عالم كرة القدم، لذلك فقد قلّده في حفل التقديم.

كيليان قلّد رونالدو في حفل التقديم في البرنابيو بالنص، وقال اللاعب الشاب جملة الدون الشهيرة التي أطلقها عام 2009 في تقديمه مع ريال مدريد (uno، dos، tres.. Hala Madrid) التي تعني "واحد اثنان ثلاثة.. هلا مدريد".

ليس ذلك فحسب، بل قبّل شعار ريال مدريد بنفس طريقة رونالدو، ما أثار عاطفة الجماهير في الملعب.

تشكيل ريال مدريد المتوقع الموسم المقبل

تعتقد شريحة كبيرة من جماهير ريال مدريد أن كيليان (25 عامًا) جاء ليحاكي تجربة رونالدو الأيقونية مع النادي الملكي، وكتابة تاريخ جديد عبر الفوز بالبطولات المحلية والأوروبية، وتسجيل مئات الأهداف وكسر الأرقام القياسية.

هل يكرّر مبابي إنجازات رونالدو مع ريال مدريد؟ 

قال النجم الفرنسي عن رونالدو للصحفيين: "لقد كان مثلي الأعلى في طفولتي، والآن صار صديقًا، لذلك فأنا محظوظ. إنه يقدّم لي الكثير من النصائح ويطالبني بمواصلة العمل، كان الأمر صعبًا عليه في يورو 2024، لكن لا شيء يمكنه تغيير أسطوريته".

خلال فترته مع لوس بلانكوس، سجل رونالدو 450 هدفًا من 438 مباراة، فضلًا عن تقديم 131 تمريرة حاسمة، والفوز بعشرات الألقاب الجماعية والجوائز الفردية، أبرزها 4 مرات بطل دوري أبطال أوروبا، و4 كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم.

رغم اختلاف التنافسية الواضح بين الدوريين الإسباني والفرنسي، فقد قدم كيليان مسيرة أسطورية مع باريس سان جيرمان بتسجيله 256 هدفًا من 308 مباريات، إذ يمكن التنبؤ بأنه قد يحقق نفس الشيء في ملاعب الليغا مع ريال مدريد.

رونالدو مع الريالالإحصائيةمبابي مع باريس
438مباراة308
450هدف256
131أسيست108
581إجمالي الإسهامات364
1.1هدف لكل مباراة0.8
0.3أسيست لكل مباراة0.3
شارك: