مبابي سيشعل صراع الـ400 مليون بين كبار أوروبا

2021-06-08 09:01
كيليان مبابي (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

سيشعل كيليان مبابي صراعاً قيمته 400 مليون جنيه إسترليني بين كبار أوروبا لضمه بعد نهاية الموسم الحالي، وتتأهب أندية مانشستر يونايتد وجاره مان سيتي وليفربول وريال مدريد على أقل تقدير للدخول في معركة التفاوض مع اللاعب الذي أخطر باريس سان جيرمان برغبته في الانتقال الموسم المقبل.

ويتوقع أن يفتح النادي الباريسي باب المغادرة أمام نجمه الشاب قبل عام من انتهاء عقده، وسيحاول الاستفادة قدر الإمكان من عائد صفقة انتقاله قبل أن يكون حراً مع صيف 2022، وبحسب صحيفة "ذا صن"، سيكون لدى باريس سان جيرمان فرصة الحصول على مبلغ لا يقل عن 300 مليون جنيه إسترليني.

وبالإضافة إلى المبلغ الذي سيدفع مقابل الحصول على تحرير اللاعب، يتوجب على النادي المنتقل إليه فتح خزائنه أمام مبابي لراتب يقارب 20 مليون جنيه إسترليني، وبزيادة خمسة ملايين عن راتبه الحالي، وأوضح التقرير أن أي نادٍ يخطط لتوقيع الشاب الفرنسي لن تقل مدة تعاقده عن خمسة سنوات.

وسيعني ذلك إجمالي 100 مليون جنيه إسترليني في الأجور، بالإضافة إلى ما سيُدفَع لباريس سان جيرمان الذي ضم مبابي مقابل 165 مليون جنيه إسترليني من موناكو عام 2018.

وتابع التقرير أن سيتي ويونايتد لن يُحجما عن مثل هذا الإنفاق مقابل ضم صاحب الـ21 عاماً، كما سيكون ملاك ليفربول على استعداد لذلك، بشرط التخلي عن واحد من النجوم الثلاثة في الفريق؛ وهم: محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني، ويبدو الأخير أقرب إلى ذلك، إذا ما نجحت مساعي الريدز في تجديد عقده الذي ينتهي صيف 2023.

وما يصب في مصلحة ليفربول هو علاقة مبابي بالمدرب يورغن كلوب، فقد قضى مدرب أنفيلد عدة ساعات في محاولة لإقناعه بالتوقيع لليفربول قبل أن يختار باريس سان جيرمان، وتبادل كلا الطرفين التصريحات الإيجابية بعد فشل التوصل إلى اتفاق.

وسيوجد ريال مدريد في قائمة المنافسة، وقد يكون وجود المدرب زين الدين زيدان عاملاً إيجابياً، لكن "الملكي" يدرك بذات الوقت حجم المنافسة الإنجليزية وتحديداً في الشق المالي. وتبقى هذه الأرقام مرهونة بدرجة تأثير جائحة كورونا على موارد الأندية خلال الفترة المقبلة.

شارك: