ما موقف يوهان باكايوكو من مغادرة آيندهوفن بعد اهتمام الهلال؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-08 07:40
-
آخر تعديل:
2024-08-19 05:57
البلجيكي يوهان باكايوكو ينتهي عقده مع آيندهوفن في عام 2026 (x/PSV)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية أن اللاعب البلجيكي الشاب يوهان باكايوكو دخل ضمن اهتمامات نادي الهلال السعودي، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما ورد، فإن هناك أندية أوروبية كُبرى تُنافس الهلال على ضم اللاعب صاحب الـ21 عامًا، أبرزها ليفربول وأرسنال من إنجلترا، كذلك لدى برشلونة الإسباني رغبة في التعاقد مع النجم البلجيكي الصاعد.

وكان يوهان باكايوكو قد تم تصعيده للفريق الأول في آيندهوفن عام 2022، واستطاع اللاعب إظهار جودته ومهارته في الكرة الهولندية، حيث سجل 21 هدفًا وقدم 19 تمريرة حاسمة، خلال 85 مباراة عبر كل المسابقات.

وينتهي عقد الجناح السريع مع ناديه الهولندي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 45 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

هل يريد يوهان باكايوكو مغادرة آيندهوفن هذا الصيف؟

في وقت سابق، نقلت شبكة "onefootball" الرياضية تصريحات للاعب، نفى من خلالها رغبته في مغادرة ناديه، رغم اهتمام أندية أوروبية كثيرة بالظفر بخدماته هذا الصيف، مؤكدًا في الوقت ذاته أن هذا لا يمنعه من دراسة كل العروض التي تصل إليه.

وقال يوهان باكايوكو: "لم أقل أبدًا أنني أرغب في ترك آيندهوفن. لقد فعل آخرون ذلك بدلاً مني. عندما يأتي شيء ما عليك أن تُفكر فيه، ولكن الآن ليس الوقت المناسب لذلك".

وجاءت تصريحات جناح آيندهوفن خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، التي شهدت إقصاء بلجيكا من ثمن النهائي، بعد الخسارة من فرنسا بهدف نظيف.

وخلال مسيرته مع ناديه، حقق باكايوكو بطولة الدوري الهولندي، وكأس هولندي مرتين، وكأس السوبر الهولندي مرتين، علمًا أن اللاعب ذا الأصول الإيفوارية يملك في مسيرته 14 مباراة دولية مع بلجيكا، أحرز خلالها هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

يوهان باكايوكو على رادار نادي الهلال السعودي


يُذكر أن نادي الهلال هيمن على المشهد المحلي خلال الموسم الماضي 2023-24؛ إذ حقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي.

وتضم التشكيلة الهلالية الحالية العديد من اللاعبين الرائعين، على غرار البرازيليين نيمار جونيور ومالكوم أوليفيرا، والصربيين سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، والسنغالي كاليدو كوليبالي، إضافة للحارس المغربي ياسين بونو.

شارك: