ما قيمة الشرط الجزائي في عقد يحيى عطية الله مع سوتشي؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-17 19:28
أرشيفية- الدولي المغربي يحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداول اسم الظهير المغربي يحيى عطية الله ظهير فريق سوتشي من جديد كمرشح للانتقال للنادي الأهلي المصري، بعد التصريحات الأخيرة للمدير الرياضي للنادي الروسي.

وأوضح أندريه أورلوف المدير الرياضي للنادي الروسي في تصريحات تليفزيونية، أنهم غير قادرين على الوصول لعطية الله الذي يتجاهل اتصالاتهم، مؤكدًا ما صرح به عبر "winwin" في وقت سابق، بأنهم لم يتلقوا عرضًا رسميًّا من الأهلي بخصوص اللاعب.

ووفقًا لأورلوف، فإن يحيى عطية الله أخبره سوتشي برغبته بالانتقال للنادي الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكنه أوضح أنه يجب أن تكون الصفقة مربحة ماديًّا، من أجل إتمام انتقال الظهير المغربي للأهلي أو أي فريق آخر يرغب في ضمه.

هل يرحل يحيى عطية الله من دون دفع الشرط الجزائي؟

وينص عقد يحيى عطية الله مع سوتشي على وجود شرط جزائي في عقده، يسمح له بمغادرة الفريق في حال هبوطه للدرجة الثانية في روسيا، وهو ما تم بالفعل، لذا أصبح ذلك البند ساريًا، فما قيمة ذلك الشرط الجزائي؟

وبحسب ما علم "winwin" من مصدر مسؤول في النادي الروسي، فإن قيمة الشرط الجزائي في عقد عطية الله، مبلغ مليوني يورو، ولا ينوي سوتشي خروجه من دون دفع قيمة ذلك الشرط الجزائي.

ويبحث النادي الأهلي عن تدعيم صفوفه في مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة التونسي علي معلول في وتر إكيليس خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي التونسي، شهر مايو/ أيار الماضي.

ويبلغ عطية الله من العمر 29 عامًا، وانضم إلى سوتشي الروسي في الميركاتو الشتوي الماضي، قادمًا من الوداد البيضاوي المغربي، بعقد يمتد حتى صيف 2026.

وتُقدر قيمة اللاعب التسويقية بحسب موقع "ترانسفير ماركت" بنحو 2.20 مليون يورو، وخاض عطية الله 22 مباراة بقميص منتخب المغرب، وكان جزءًا من التشكيل الذي حقق إنجازًا تاريخيًّا باحتلال المركز الرابع في كأس العالم 2022 بقطر.

شارك: