ما علاقة أشرف بن عياد بصفقة تعاقد العراق مع الإسباني كاساس؟

2022-10-30 16:24
أشرف بن عياد (يسار) ينصح الإسباني خيسوس كاساس بتدريب المنتخب العراقي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المراسل السابق لقنوات "beIN SPORTS"، أشرف بن عياد، أن الإسباني خيسوس كاساس، المرشح لتدريب منتخب العراق، تواصل معه بشكل شخصي، في الساعات القليلة الماضية، في إشارة لاستشارته بشأن قبول المهمة من عدمها.

وكتب بن عياد عبر حساباته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي: "لا أدري هل سيكون هناك اتفاق أم لا بين الاتحاد العراقي وخيسوس كاساس، لكن هذا المدرب له خبرة كبيرة، وخصوصًا لديه قدرة على فرض أسلوب جميل من اللعب، وقراءة الخصوم بشكل رائع".

وأضاف: "عندما تحدثنا سابقًا، شكرت له العراق كبلد ومنتخب أسود الرافدين، وخصوصًا الجماهير العراقية التي تعشق كرة القدم".

وأكدت مصادر خاصة لموقع "winwin"، أن العراق اقترب بشكل كبير من إكمال صفقة التوقيع مع المدرب الإسباني خيسوس كاساس، والذي رشحّه الاتحاد الإسباني، خلال زيارة رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، الأسبوع الماضي لمدريد.

وعمل كاساس، البالغ من العمر 49 ربيعًا، مساعدًا للمدرب لويس إنريكي مع برشلونة والمنتخب الإسباني، ونال 8 ألقاب مع النادي الكتالوني، كان أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا 2015.

كما تُوِّج مع رفاق الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بلقبين لبطولة الدوري الإسباني "لا ليغا"، و3 ألقاب بكأس السوبر الإسباني، فضلًا عن لقب كأس السوبر الأوروبي 2015-16، وكأس العالم للأندية 2015.

وكانت له تجارب فنية مع قادش الإسباني، بصفة مدير رياضي لقطاع الشباب ومدرب رئيسي ومحلل فني، إضافة إلى العمل كمدرب مساعد مع واتفورد الإنجليزي لموسم واحد 2017-18.

شارك: