ما سببب الهجوم العنيف على كافاني في إنستغرام

2021-06-08 09:01
كافاني متهم بالعنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي (Getty)
Source
+ الخط -

واجه اللاعب الأوروغوياني إدينسون كافاني رد فعل عنيفا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن استخدم مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي مصطلحًا يحمل دلالات عنصرية أثناء رده على أحد المعلقين على صورته التي نشرها "إنستغرام" بعد قيادة فريقه للفوز على ساوثهامبتون بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبحسب ما أوردته صحيفة "ميرور"، فقد استخدم كافاني مصطلحًا عاميًا إسبانيًا يشير إلى العرق أثناء الرد على المعجبين، وسرعان ما دان المتابعون استخدام المهاجم هذه الكلمة، وأشار الكثيرون إلى أنها عنصرية ولا يصح استخدامها من قبل لاعب بحجم كافاني.

وأجرى العديد من المستخدمين مقارنات مع مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي السابق، الأورغوياني لويس سواريز الذي أوقفه اتحاد الكرة ثماني مباريات خلال فترة لعبه مع "الريدز"، لقوله نفس الكلمة للاعب مانشستر يونايتد السابق باتريس إيفرا، واعترف حينها سواريز بأنه استخدم الكلمة، لكنه أشار إلى أن معناها في الإسبانية مختلف تمامًا.

وطالب عدد من المعلقين بإيقاع عقوبة مماثلة على كافاني، وقال أحد المعجبين: "أعتقد أن كافاني يجب أن يتلقى نفس العقوبة التي حصل عليها سواريز حينها". ونشر آخر: "نأمل أن يلاقي تصرف كافاني رد فعل مشابها لما اتخذ بحق سواريز. كلاهما خاطئ، وكلاهما قال نفس الشيء، ولا عذر من أي منهما".

شارك: