ما إيجابيات وسلبيات إقامة كأس السوبر السعودي في الصين؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 20:01
لقطة من مباراة الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعرض الإعلامي السعودي، بتال القوس، الإيجابيات والسلبيات المُتعلقة بفكرة استضافة الصين لبطولة كأس السوبر السعودي 2025، التي يُنتظر إقامتها في الفترة من 14 وحتى 17 أغسطس/ آب 2024.

وقال القوس من خلال حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "إقامة السوبر السعودي في الصين فكرة جيدة، تمنح الفرق السعودية انتشارًا مختلفًا وبُعدًا إعلاميًّا جديدًا".

وتابع الإعلامي السعودي: "السلبية فيها هي فوارق التوقيت التي تصعّب التغطيات الإعلامية، وبعد المسافة للجماهير.. يمكن حل السلبية الأخيرة عبر الشركات الراعية للمسابقة والاتحاد والفرق، بتسيير رحلات خاصة للجماهير".

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن الصين تتنافس مع قطر والإمارات على استضافة كأس السوبر السعودي خلال النسخة المقبلة، وأوضحت أن المسؤولين على الكرة السعودية متحمسون لفكرة إقامة البطولة، بمشاركة 4 أندية في الصين، وليس في الخليج.

وتأتي رغبة المسؤولين في إقامة بطولة كأس السوبر السعودي بعيدًا عن دول الخليج؛ من أجل تسويق تطور كرة القدم السعودية ومشروعها الجديد، على مستوى جميع أنحاء العالم.

وتسعى الصين لاستضافة البطولة السعودية؛ بسبب وجود نجوم عالميين في الفرق السعودية، يحظون بشعبية كبيرة لديهم، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر، والبرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد.

الهلال بطل آخر نسخة من كأس السوبر السعودي

وتحصل نادي الهلال على لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر السعودي، إثر الفوز في المباراة النهائية على الاتحاد بنتيجة (4-1)، أمسية الخميس 11 أبريل/ نيسان، في لقاء احتضنه ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

وأُقيمت المسابقة لأول مرة في الإمارات، بمشاركة 4 فرق، حيث لعب الاتحاد والنصر بصفتهما بطل مسابقة الدوري السعودي 2022-23 ووصيفها، إضافة إلى الهلال والوحدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه في آخر نسخة.

نادي الهلال الاتحاد كأس الدرعية للسوبر السعودي ون ون winwin (Twitter/ Al Hilal)


ويُعد الفريق الهلالي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب السوبر السعودي، بواقع 4 مرات، ثم النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منها.

وكانت مسابقة كأس السوبر السعودي تُقام في الماضي بمشاركة ناديين فقط، بين بطل الدوري وبطل كأس الملك السعودي، قبل أن يتم تغيير البطولة، ليشارك فيها بطل الدوري السعودي ووصيفه، إلى جانب بطل كأس الملك ووصيفه.

شارك: