مانشيني يحذّر لاعبي "الأخضر" من مصير منتخب اليابان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 19:05
روبيرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (يسارًا) في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة "الأخضر" مع قيرغيزستان (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وجّه الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية، تحذيرًا شديدًا إلى لاعبي "الأخضر" من السيناريو الذي تعرّض له منتخب اليابان أمام العراق، حين سقط بشكل غير متوقع بنتيجة (2-1)، محفّزًا إياهم على تقديم مردود مميّز في المباراة المقبلة، لتفادي الوقوع في فخ "الساموراي".

ويستعدّ رجال مانشيني لخوض ثاني مبارياتهم لحساب المجموعة السادسة، حين يلاقي قيرغيزستان الأحد ضمن منافسات كأس آسيا 2024 التي تستضيفها قطر من 12 يناير وحتى 10 فبراير.

وتعرضت اليابان المرشحة بقوة لإحراز لقبها الخامس وتعزيز رقمها القياسي، لصدمة قوية بسقوطها أمام العراق 1-2 الجمعة، كما كافح "الأخضر" لقلب تخلفه بهدف أمام عمان ليخرج فائزًا بنتيجة 2-1 بعد تسجيله في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ويحتل فريق مانشيني المركز 56 في التصنيف العالمي ويعتبر من بين المرشحين لإحراز اللقب، في المقابل، تحتل قيرغيزستان المركز 98، وخسرت 2-0 أمام تايلاند في مستهل مشوارها في البطولة القارية.

مانشيني يستنجد بسيناريو العراق لتحذير لاعبيه

اعتبر مانشيني في المؤتمر الصحفي، السبت، أنّ خسارة اليابان يجب أن تكون بمثابة تحذير وقال: "قيرغيزستان فريق جيد للغاية. أنتم تعلمون ما حدث بالأمس مع اليابان ضد العراق، لم يعتقد أحد أنّ العراق قادر على الفوز على اليابان".

وأضاف مانشيني: "إذا كنت تريد الفوز، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على تركيز جيد. ما فعلناه في المباراة الأولى أصبح من الماضي. هذه المباراة ستكون صعبة للغاية".

وتولّى المدرب البالغ من العمر (59 عامًا) والذي قاد إيطاليا إلى المجد الأوروبي صيف 2021، الإشراف على المنتخب السعودي في أغسطس/ آب من العام الماضي.

وفاز مانشيني في ثلاث مباريات وخسر مثلها وتعادل في واحدة في مبارياته السبعة حتى الآن، وحذّر من أنّ الأمر سيستغرق المزيد من الوقت لترك بصمته على فريقه. 

وختم المدرب الإيطالي في السياق ذاته، قائلاً: "أنت بحاجة إلى الوقت، ومع المنتخب الوطني في بعض الأحيان لا يكون لديك الكثير من الوقت لإدارة الفريق، وتكتشف أنك بحاجة إلى هامش أكبر من الزمن لتحقيق ما تهدف إليه. نحن هنا ونريد أن نحاول (الفوز باللقب)، لكنّ الأمر حتمًا لن يكون سهلًا".

شارك: