مالكوم الحميدي يعلّق على أخبار رفضه تمثيل منتخب تونس

2022-05-08 15:40
مالكوم حميدي شارك بقميص منتخب تونس تحت 20 عامًا في أكتوبر 2021 (facebook.com/FTF.OFFICIELLE)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
+ الخط -

كذّب جناح الفريق الرديف بنادي كليرمون فوت الفرنسي، اللاعب التونسي مالكوم الحميدي، تقارير صحفية انتشرت الجمعة 6 مايو/ أيار، جاء فيها أنه رفض دعوة وُجّهت إليه للالتحاق بمعسكر منتخب تونس للشباب، استعدادًا لبطولة كأس العرب، المقررة إقامتها في يوليو/تموز القادم في السعودية، وأيضًا التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا للشباب في أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

وزعمت التقارير أن الحميدي (19 عامًا) رفض تلبية الدعوة، واختار البقاء مع فريقه لأسباب تتعلق بعدم شعوره بالتقدير اللازم، عند حضوره للمرة الأولى في مسيرته، للدفاع عن ألوان منتخب تونس أمام العراق في أكتوبر/تشرين الأول عام 2021.

وكشف اللاعب، في تصريحٍ خَصّ به موقع winwin، عن حقيقة الخبر المنتشر في المنصات الإعلامية المحلية والعربية، وقال في هذا الصدد: "لقد فُوجئت بانتشار هذا الخبر، لم يتم استدعائي أصلًا للمشاركة مع المنتخب التونسي لكي أرفض الدعوة الموجهة إليَّ، الأمر يتعلق بسوء تفاهم فقط، لأن عدم حضوري في المعسكر الحالي كان باتفاقٍ مع الجهاز الفني للمنتخب.. لديَّ بعض المباريات المهمة مع فريقي قبل انتهاء عقدي الصيف القادم والمدرب الوطني يريد تجربة أسماء جديدة في كل المراكز؛ لكنني سأكون حاضرًا خلال التجمع القادم والمشاركة في كأس العرب إن شاء الله".

وأضاف:" أتطلع دائمًا للمشاركة مع منتخب بلدي تونس وتحقيق النجاحات مع المجموعة، نحن نرغب في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة العربية، والفوز باللقب بكل تأكيد".

التونسي الحميدي يكشف سر تسميته بمالكوم

وكان في تصريح سابق لموقع winwin تحدّث مالكوم عن مسيرته الاحترافية في فرنسا، وقال في هذا الخصوص: "أمارس كرة القدم منذ سن التاسعة، أنا من عائلة تعشق كرة القدم، أبي من أصول تونسية، وتعود أصول أمي إلى أفريقيا الوسطى، وبالمناسبة التي سمّتني مالكوم على اسم الحقوقي الأمريكي (مالكوم إكس) ذي الأصول الأفريقية الذي اعتنق الإسلام، ودافع عن حقوق الإنسان في بداية القرن الماضي".

مالكوم الحميدي يتحدث عن أصوله وطموحاته وعشقه لكيليان مبابي

وتابع: "أفضل موسم لي كان عام 2017 مع فريق باريس سان جيرمان تحت 15 عامًا، هناك تعلمتُ الكثير من أبجديات كرة القدم، وشاركت في عدة منافسات ودورات دولية للشباب، وواجهنا منافسين أقوياء، ألعب حاليًا مع كليرمون فوت، وتعاقدي معهم ينتهي صيف 2022.. وصلتني عدة عروض من فِرقٍ أخرى، وسنرى ما الذي سيحدث في فترة الانتقالات المقبلة".

شارك: