ماذا قدّمت أجنحة النادي الأهلي خلال الموسم الحالي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 17:10
احتفال لاعبي النادي الأهلي بالفوز على الإسماعيلي في الدوري المصري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر للحفاظ على لقب بطولة الدوري العام في خزانته للموسم الثاني على التوالي بعد عودة اللقب خلال الموسم الماضي مرة أخرى على يد السويسري وذلك عقب خسارته للبطولة لموسمين متتاليين لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك المصري.

وتعرّض الأهلي خلال بطولة الدوري المصري هذا الموسم لتذبذب في الأداء عكس الموسم الماضي، بعد الفوز في 8 مواجهات والتعادل في ثلاثة وخسارة مباراتين من إجمالي 13 مباراة خاضها "المارد الأحمر" حتى الآن خلال الموسم الحالي.

وتضمّ قائمة الأهلي عددًا كبيرًا ومميزًا من الأجنحة بإسهامات ونسبة مشاركة مختلفة مع الفريق، وتمكن النادي الأهلي بهم من الوصول إلى شباك الخصم، فيما اختفى بعضهم خلال مباريات هامة، سواء من خلال أدائهم في المباريات أو من خلال استبعادهم من قائمة الفريق.

أجنحة النادي الأهلي في ميزان الأرقام

وتضمّ قائمة الأهلي في مركز خط الوسط المهاجم كلا من: حسين الشحات، بيرسي تاو، رضا سليم، كريم فؤاد، طاهر محمد طاهر، وأحمد عبد القادر. ويستعرض موقع "winwin" أرقام أجنحة النادي الأهلي خلال الموسم الحالي موسم 2023-2024:

بيرسي تاو، وهو أحد أهم لاعبي خط الوسط المهاجم في القلعة الحمراء، تمكن من إحراز 5 أهداف في ثلاث مباريات فقط طوال الموسم أمام المصري و الإسماعيلي، بينما لم يصنع أي هدف في 419 دقيقة مع الفريق وتعرّض اللاعب لعدد من الإصابات، أبعدته لفترات عن المشاركة مع الفريق.

حسين الشحات، شارك في 429 دقيقة في بطولة الدوري العام هذا الموسم أحرز فيها هدفًا وحيدًا وصنع هدفًا آخر، وتسبب في ركلة جزاء، وتعرّض حسين للإصابة مع النادي الأهلي ومنتخب مصر أبعدته لفترات متباعدة عن المشاركة مع الفريق.

أمّا المغربي رضا سليم فتمكن من تسجيل هدفين وصناعة اثنين آخرين من المشاركة في 432 دقيقة منذ انضمامه إلى المارد الأحمر في بداية الموسم الحالي.

 ورغم استبعاد كريم فؤاد من جانب الجهاز الفني في 7 مباريات، قد تمكن من إحراز هدفين وصناعة هدف في 281 دقيقة مشاركة مع الفريق.

وبعد غياب طويل للاعب خط الوسط المهاجم أحمد عبد القادر وعودته مجددًا للمشاركة مع الفريق بعد انتهاء خلافاته مع المدير الفني السويسري، تمكن اللاعب من إحراز هدف وصناعة آخر  في 257 دقيقة.

وأخيرًا، طاهر محمد طاهر الذي واجه انتقادات كبيرة خلال مشاركاته مع المارد الأحمر، كان الأكثر مشاركةً في صفوف الفريق بمعدل 560 دقيقة، استطاع إحراز هدف وحيد وصناعة ثلاثة أهداف.

شارك: