ماذا قال لاعبو الوداد بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا؟

2022-05-31 01:27
مهاجم الوداد الرياضي زهير المترجي يحتفل بعد تسجيله هدفا في شباك الأهلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى النجم المغربي زهير المترجي سعادته بتتويج فريقه الوداد الرياضي المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه 2-0 على الأهلي المصري، في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الاثنين 30 مايو/ أيار على ملعب "محمد الخامس".

وقال المترجي الذي سجل هدفي الفوز باللقاء مهديا اللقب الأفريقي الثالث للوداد في تاريخه: "أشكر الجمهور الذي ساندنا اليوم.. لقد وعدناهم باللقب وأوفينا بالوعد، أبارك لجماهير الوداد هذا الانتصار"، مشيرا إلى أن فريقه كان في الموعد، قائلا: "حققنا الأهم في مباراة اليوم وتوجنا باللقب".

وتحدث عن لقطة هدفه الأول في شباك الأهلي من تسديدة قوية، وذلك بقوله: "لم أفكر في الهدف السابق الذي سجلته أمام الأهلي قبل موسمين، الكرة أتت أمامي، ولم أفكر لبرهة، وسددت بقوة، والحمد لله، اهتزت الشباك".


مدرب الوداد وليد الركراكي يستلهم سيناريو ريال مدريد أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

وتحدث مدرب الوداد وليد الركراكي عن الطريقة التي تُوج بها فريقه باللقب، قائلا: "لعبنا بالقلب والروح، صحيح أننا لم نكن الفريق الأفضل في المباراة، لم يكن من الواجب أن نقع في فخ ليفربول، كنا ريال مدريد اليوم، تركنا لهم اللعب، وانتظرنا استغلال الفرص السانحة للتسجيل".

وأضاف: "كنا ندا قويا للأهلي، لاعبونا دخلوا المباراة بروح قتالية عالية، أنا سعيد للفريق وللجمهور، وأشكر رئيس النادي والإدارة".. وتحدث عن سبب عودته لتدريب الوداد بعد تجربته السابقة مع الدحيل القطري، قائلا: "خرجت (من الدحيل) لأني لم أحقق ما أريده هناك، لكني تمكنت من ذلك مع الوداد".

وأكد قائد الوداد يحيى جبران أن فريقه استطاع التعامل مع نقاط قوة الأهلي، قائلا: "وصلنا للمباراة النهائية وكنا نريد الفوز بها.. نعرف نقاط قوة الأهلي واستطعنا التعامل معها.. كنا نريد مفاجأة الأهلي، وحققنا هذا بالهدف المبكر (في الدقيقة 15).. أهنئ الجمهور بهذا الإنجاز".

الصحف الفرنسية تحتفي بفوز الوداد الرياضي المغربي بدوري أبطال أفريقيا

وفي ردود الأفعال العالمية على تتويج الوداد باللقب الأفريقي، كتبت مجلة "أونز مونديال" الفرنسية: "الأهلي يتخلى عن تاجه"، و"المغاربة يضعون حدا لهيمنة المصريين"، وذلك بعد أن خسر الأهلي المصري فرصة الفوز باللقب الثالث تواليا والحادي عشر له في تاريخ البطولة.

واحتفت صحيفة "فوت ميركاتو" الفرنسية بفوز الوداد باللقب القاري، قائلة: "بطل الأمسية كان زهير المترجي"، و"بفضل يقظة الحارس أحمد تكناوتي، فاز رجل المدرب وليد الركراكي بالبطولة للمرة الثالثة (بعد عامي 1992 و2017) في تاريخ النادي".

شارك: