ماذا قال أبو تريكة وميدو وكيروش بعد ضياع لقب أمم إفريقيا؟

2022-02-07 11:42
نجوم مصريون سابقون يأملون تعويض خسارة لقب أمم إفريقيا بالتأهل إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

سادت حالة من الحزن الممزوج بالفخر الشارع المصري عقب الخسارة أمام السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا في الكاميرون بركلات الترجيح (2-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. وشكر العديد من نجوم منتخب مصر السابقين، اللاعبين على عطاءاتهم، آملين في تعويض الخسارة بإنجازات قادمة، لا سيما أن نهائيات كأس العالم ستكون في ختام العام الحالي.

وأعرب النجم الدولي السابق المتوج باللقب القاري عامي 2006 و2008 وسفير مونديال قطر في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، محمد أبو تريكة، عن امتنانه للاعبين ولكل ما بذلوه من مجهود في سبيل الفوز، وأشار إلى أن تعويض الجمهور المصري يكون بالتأهل إلى كأس العالم 2022، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر" وختمها بالقول: "قطر 2022 في انتظاركم يا رجالة مصر.. شكراً لكم".

وطالب لاعب توتنهام هوتسبير السابق، أحمد حسام ميدو، الاتحاد المصري لكرة القدم بإبقاء المدرب البرتغالي كارلوس كيروش على رأس منتخب الفراعنة حتى في حالة عدم التأهل للعرس الكروي الكبير.

من ناحيته، وجه كيروش رسالة إلى اللاعبين عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلا: "ليس لدي سوى بضع كلمات متواضعة لأشاركها معكم من أعماق قلبي. أشعر بالفخر بكم جميعاً، وأشكركم جزيل الشكر على كل ما فعلتموه من أجل منتخب مصر".

وعلق الحارس السابق لمرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، أحمد شوبير، على بكاء تريزيغيه، مؤكداً أن هذه الدموع غالية، وأن التعويض سيكون بالمشاركة في كأس العالم المقبلة، عبر تخطي عقبة السنغال في الدور الفاصل المؤهل للمونديال، والذي سيلعب يومي 23 و29 آذار/ مارس.

ومن جهته، قال مدير منتخب "الفراعنة" وائل جمعة، في تصريحات لقنوات "بي إن سبورتس": "الإرهاق كان له دور كبير في تراجع أداء اللاعبين ووصول المباراة إلى ركلات الترجيح، كنا نتمنى أن نكون في حالة بدنية أفضل.. اللاعبون خاضوا 4 مباريات من المستوى العالي جدا، أمام 4 فرق كانت مرشحة للتتويج باللقب؛ كوت ديفوار، المغرب، الكاميرون المضيفة، والسنغال".

وأضاف: "نحن نعتبر لاعبينا أبطالا رغم خسارة المباراة النهائية، لقد اكتسبوا خبرات كبيرة ستظهر في المباريات اللاحقة.. كأس العالم في نهاية العام الحالي، لقد اختبرنا أنفسنا أمام السنغال.. نحن نستطيع التأهل لكأس العالم في المباراتين المقبلتين".

شارك: