ليونيل ميسي يتفوّق على 22 ناديًا في أمريكا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
ليونيل ميسي أحدث ثورة حقيقية في أمريكا منذ الانضمام إلى صفوف إنتر ميامي (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحقق الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مكاسب مالية كبيرة، منذ الانضمام إلى صفوف إنتر ميامي، تزيد عن تلك التي يجنيها لاعبو 22 ناديًا، من أصل 28 تشارك في منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم في الموسم الحالي.

بحسب بيانات موقع "ترانسفيرت ماركت"، يجني ليونيل ميسي البالغ من العمر (37) عامًا، مكاسب مالية تصل إلى (20.446.447) دولارًا في الموسم الواحد، وهي الأرقام التي تم نشرها في وقت سابق من قبل رابطة لاعبي الدوري الأمريكي للمحترفين (MLSPA).

ولا تتضمن هذه الأرباح ما يجنيه الأسطورة الأرجنتينية من حقوق الرعايات المختلفة التي يتحصل عليها، ما يعني أن أرباحه السنوية تزيد عن هذه الأرقام بصورة كبيرة.

رواتب ليونيل ميسي في الدوري الأمريكي

يبدو أن ميسي بعيد كل البعد عن بقية الوافدين الجدد إلى الدوري الأمريكي، حيث يكسب الألماني ماركو رويس نجم لوس أنجلوس غالاكسي الجديد (1،216،667) دولارًا، فيما يتحصل مواطنه مارسيل هارتيل بعد الانضمام إلى سانت لويس سيتي على (2،183،113) دولارًا هذا الموسم.

وبرواتب إجمالية تصل إلى (41.7) مليون دولار، بات إنتر ميامي هو الأعلى في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم، وبفارق كبير عن بقية الأندية المشاركة في البطولة هناك. حيث يوجد تورنتو في المركز الثاني برواتب سنوية يدفعها للاعبيه بقيمة إجمالية تصل إلى (31.8) مليون دولار.

وتبقى الأندية الوحيدة التي تتفوق على ميسي في الدوري الأمريكي، لوس أنجلوس غالاكسي (22.1) مليون دولار، لوس أنجلوس أف سي (22) مليون دولار، ناشفيل (21.9) مليون دولار، سينسيناتي (21) مليون دولار، وهيوستن دينامو (20.5) مليون دولار.

وسبق لميسي أن فاجأ الجميع بالانتقال إلى صفوف إنتر ميامي، رغم محاولات الهلال السعودي وبرشلونة الإسباني الظفر بخدماته، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان بصورة رسمية.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي يعد من أبرز أساطير كرة القدم على مر التاريخ، فيما ينظر إليه آخرون باعتباره الأفضل على الإطلاق، خاصة بعد تحقيق حلم الفوز بلقب كأس العالم، إثر التتويج بمونديال قطر 2022.

شارك: