ليكيب تكشف عن تفاصيل مثيرة في راتب ميسي والباريسي يكذّب!

2021-09-18 16:22
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

 كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية اليوم السبت 18 سبتمبر/أيلول عن تفاصيل مثيرة في عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان الذي وقعه يوم 10 أغسطس/ آب الماضي، لمدة موسمين مع أحقية التمديد لعام إضافي في صفقة انتقال حر، لكن إدارة النادي الفرنسي سارعت لتكذيب كل ما نشرته الصحيفة الرياضية الفرنسية.

وزعمت ليكيب، أن ميسي سيحصل على 110 ملايين يورو صافية من الضرائب على الأقل إذا ما أكمل 3 مواسم مع الفريق، حيث ينتهي عقده مع الفريق الفرنسي صيف 2023 مع مقترح التمديد لموسم إضافي، وسيتلقى ميسي راتبا يصل إلى 30 مليون يورو في موسمه الأول، وتشمل مليون يورو من العملات المشفّرة "Fan Token"، وهي عملات أطلقها الفريق الفرنسي، وسيحصل ميسي على 40 مليون يورو في موسمه الثاني، ومثلها إذا ما بقي مع الفريق في الموسم الثالث، ويشمل هذا الراتب مكافأة الوفاء.

وتابعت الصحيفة: "بمعنى آخر، إذا بقي ميسي في باريس حتى عام 2024، سيحصل على 30 مليون يورو هذا الموسم، ثم 40 مليون يورو في الموسمين المقبلين، بمبلغ إجمالي قدره 110 ملايين يورو على مدى ثلاث سنوات ناهيك عن المكافآت الأخرى".

وشددت الصحيفة الفرنسية على أن ميسي لم يحصل على منحة توقيع عندما انضم للنادي الباريسي، واكتفى  بمنحة الوفاء التي تبلغ 10 ملايين يورو في الموسمين الثاني والثالث من عقده.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية تنشر تفاصيل راتب ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان

وذكرت ليكيب أن هذا الراتب البالغ 30 مليون يورو لكل موسم مطابق لراتب النجم البرازيلي نيمار الذي يرتبط مع باريس سان جيرمان بعقد يمتد حتى عام 2025، مبينة أن الفروق بين عقود البرازيلي والأرجنتيني هي أن باريس سان جيرمان قام بدمج العملة المشفرة في العقد الموقع مع البرغوث الأرجنتيني، بينما لا يشمل عقد المهاجم البرازيلي زيادة مع مرور السنوات، بل بالعكس، سيقلّ على مدار الأعوام المتبقية في عقده.

ما هي العملة المشفّرة التي سيتقاضاها ليونيل ميسي؟

تسمى العملة المشفرة التي سيتقاضاها ميسي كجزء من راتبه "PSG Fan Token" وبحسب تقرير سابق لوكالة رويترز فهي عملة رقمية أصدرها النادي الفرنسي لجماهيره منذ أكثر من عام.

ويرى باريس سان جيرمان في هذه الخطوة سببًا في جلب تدفق رقمي كبير للإيرادات، وزيادة الإقبال على عملة النادي المشفرة، لتكون الأكثر شهرة في الرياضة على مستوى العالم، حيث قام البارسي مؤخرا بتوقيع شراكة مع Crypto.com ، أحد أعمدة سوق العملات المشفرة.

من جهتها، تؤكد ليكيب أن هذه العملة الرقمية عبارة عن رموز تسمح للمشترين بالتصويت على القرارات البسيطة المتعلقة بالنادي، وتباع مقابل 2 يورو بداية ويرتفع سعرها وينخفض وفقًا للعرض والطلب مثل البورصة أو سعر العملة في الأسواق المالية.

ليوناردو مدير باريس سان جيرمان الفرنسي يكذّب ما نشرته ليكيب

وسارع البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان لتكذيب ما نشرته ليكيب بشكل قاطع حول راتب ليونيل ميسي، سواء فيما يتعلق بقيمة العقد أو مدته، وقال فيهذا الصددد قبيل المؤتمر الصحفي للباريسي الذي يسبق مواجهة أولمبيك ليون: "لا يمكننا قبول نشر هذا على صدر الصفحة الأولى لصحيفة مثل ليكيب".

تصريحات ليوناردو بشأن ما نشرته ليكيب حول راتب ليونيل ميسي

وأضاف البرازيلي بنبرة غاضبة: "إنه أمر غير مقبول. الأمر خاطيء تمامًا. أردت أن أخبركم بأن ما حصل هو قلة احترام ونحن لم نحب ذلك. لا أفهم نشر هذا الموضوع في هذا التوقيت بالذات. إنه حقًا بعيد جدًا عن الحقيقة.. مدة عقد ميسي سنتين فقط وليس 3 سنوات. ليس لديه خيار آخر، لا إجباري ولا غير إجباري. هذا باطل".

شارك: