ليفربول يجتاز لايبزيغ بصعوبة في مباراة مثيرة بدوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
-
آخر تعديل:
2024-10-24 01:03
من مباراة لايبزيغ ضد ليفربول - الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز ليفربول بصعوبة بالغة بهدف نظيف على لايبزيغ الألماني الأربعاء، في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.

سجل هدف ليفربول، المهاجم الأوروغواياني داروين نونيز في الدقيقة 27، بعدما تابع عرضية من زميله المصري محمد صلاح داخل منطقة الجزاء، ليسجل بكل أريحية هدف تأمين النقاط الثلاثة للفريق السكاوزي.

أمام نحو 38 ألف مشجع في ملعب "ريد بول أرينا" عقر دار لايبزيغ بمدينة لايبزيغ شرقي ألمانيا، بصم نونيز على هدفه الثاني هذا الموسم في كل البطولات، في حين قدّم صلاح تمريرته الحاسمة السابعة.

شهد اللقاء فرصًا تهديفية بالجملة من لاعبي الفريقين، وسط تألق واضح لحارسي المرمى، كاويمين كيليهير من ليفربول، وبيتر غولاتشي من لايبزيغ اللذان تصديا لنحو 13 فرصة تهديفية محققة مجتمعين.

شاهد ملخص مباراة لايبزيغ وليفربول 

ترتيب ليفربول ولايبزيغ

بهذه النتيجة، يحتل ليفربول الترتيب الثاني برصيد 9 نقاط، متخلفًا فقط بفارق الأهداف عن أستون فيلا صاحب الصدارة، بينما يظل لايبزيغ بدون أي نقاط بعدما خسر مبارياته الثلاثة في المسابقة.

الحارس كيليهير أفضل لاعب في المباراة

استحق الحارس الإيرلندي الشاب لليفربول كيليهير أفضل تقييم في المباراة بواقع (7.7) من أصل 10 درجات حسب مؤشرات منصة (Whoscored) بعد أن منع 6 أهداف محققة على مرماه، لتسهم تصدياته في منح الريدز الفوز.

دقيقةتصدياتلمس الكرةدقة تمرير قصيردقة تمرير طويل
9064982٪46٪


إحصاءات من مباراة ليفربول ولايبزيغ

هذا هو أول هدف يحرزه نونيز في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ 20 شهرًا، وبالتحديد منذ أن سجل ضد ريال مدريد في تاريخ فبراير/ شباط 2023، في ذهاب ثمن نهائي نسخة 2022-2023.

قدّم صلاح 30 إسهامة تهديفية من آخر 33 مباراة في دوري أبطال أوروبا، بواقع تسجيل 23 هدفًا وتقديم 7 تمريرات حاسمة، قبل أن يخرج أمام لايبزيغ في الدقيقة 63 لصالح زميله الكولومبي لويس دياز.

حقق ليفربول 11 انتصارًا من أول 12 مباراة لأول مرة في تاريخه، في رقم يضاف إلى جعبة المدرب سلوت.

المباراة المقبلة لليفربول

يتأهب الريدز بقيادة مدربه الهولندي أرني سلوت، للترحال خارج أرضه حينما يحل ضيفًا على أرسنال في ملعب الإمارات السبت المقبل 27 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي مباريات أخرى، انتصر فينورد الهولندي خارج ملعبه على حساب بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-0، وسجل له كل من المهاجم الياباني آيس يودا في الدقيقة 12، وصانع الألعاب الهولندي أنتوني ميلامبو في الدقيقتين 33 و92، بينما أحرز هدف بنفيكا صانع الألعاب التركي الشاب كريم أكتور أوغلو في الدقيقة 66. 

وعاد إنتر ميلان الإيطالي من ملعب يونغ بويز السويسري بفوز ثمين بنتيجة 1-0 بفضل هدف المهاجم الفرنسي ماركوس تورام القاتل في الدقيقة الثالثة بعد التسعين، ليحصد النيراتزوري نقطته السابعة.

شارك: