ليغانيس يتعاقد مع اللاعب المغربي الذي غير قوانين "الفيفا"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-22
نجم مغربي ينضم إلى نادي ليغانيس الإسباني (X/CDLeganes)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد نادي ليغانيس العائد هذا الموسم إلى الدوري الإسباني الدرجة الأولى، مع أحد أبرز الأسماء التي راهنت عليها الكرة المغربية في الأعوام الأخيرة.

وأعلن النادي الإسباني تعاقده مع لاعب المنتخب المغربي منير الحدادي الذي تألق بقميص برشلونة قبل أعوام، وتُوج معه بمجموعة من الألقاب.

ليغانيس أكد أن الحدادي (28 عامًا) يُعد إضافة كبيرة للفريق على المستوى الهجومي، بعد الخبرة التي اكتسبها في الدوري الإسباني بقميص مجموعة من الأندية.

ليغانيس يتعاقد مع المغربي منير الحدادي

أعلن نادي ليغانيس الإسباني عبر موقع الإلكتروني، تعاقده مع الحدادي لمدة موسمين، ولم يكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.

كما استعرض النادي مشوار الحدادي منذ بداياته في أندية صغيرة بالعاصمة الإسبانية مدريد، إلى وصوله لشباب برشلونة، قبل أن ينضم إلى الفريق الأول في موسم 2014-15، حيث لعب دقائق قليلة في الفريق الذي تُوج معه بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وفي الموسم الموالي 2015-2016، ثبّت الحدادي أقدامه مع الفريق الأول لبرشلونة، حيث لعب 26 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، وتُوج معه بالدوري والكأس وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية. 

وأُعير الحدادي بعد ذلك إلى ديبورتيفو ألافيس، الذي سجل معه أفضل أرقامه في دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث سجل 14 هدفًا وقدّم 7 تمريرات حاسمة. 

وفي عام 2018 عاد الحدادي إلى برشلونة، قبل أن تُعيره الإدارة في الميركاتو الشتوي إلى نادي إشبيلية، الذي لعب له 3 مواسم ونصف، أضاف فيها التتويج بالدوري الأوروبي إلى سجله.

وانضم الحدادي في صيف عام 2022 إلى صفوف نادي خيتافي، فيما دافع الموسم الماضي عن قميص لاس بالماس، ليصل منير إلى ليغانيس ومعه أكثر من 350 مباراة رسمية، وعشرة مواسم كمحترف.

وبالنسبة للمشوار الدولي، لعب الحدادي مع منتخب إسبانيا أساسيًا تحت 19 عامًا و21 عامًا، قبل ظهوره لأول مرة مع منتخب "لاروخا" الأول في سبتمبر/ أيلول 2014، في مباراة تصفيات بطولة أوروبا ضد مقدونيا.

وبعد ذلك وافق الاتحاد الدولي "فيفا" على تغيير الجنسية الرياضية للحدادي عام 2021، حيث ظهر لأول مرة مع "أسود الأطلس" منتخبه بلده "الأم"، وشارك في بطولة كأس أفريقيا 2022 بالكاميرون.

الحدادي يُغير قوانين "الفيفا"

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تغيير واحد من أبرز قوانينه المتعلقة بتغيير اللاعبين لمنتخبهم الوطني، مستندًا على قضية منير الحدادي.

وكان الفيفا لا يسمح لأي لاعب بتغيير منتخبه الوطني، في حال مثل المنتخب الأول في مباريات لتصفيات قارية، حتى لمباراة واحدة، قبل أن يتغير ذلك بسبب قضية الحدادي.

وبعد أن رفض الفيفا طلب الحدادي بتمثيل المغرب، عاد وراجع قانونه الشهير، وقرر "بتسهيل" القوانين بالنسبة للاعبين الذين يريدون تغيير منتخب بلادهم، حيث ينص القانون الجديد، على السماح للاعب بتغيير منتخبه الوطني، إذا لم يلعب أكثر من 3 مباريات دولية، حتى وإن كانت رسمية كالتصفيات؛ ولكنه لن يسمح له التغيير إذا كان قد لعب أكثر من 3 مباريات دولية رسمية، أو أنه شارك في بطولة قارية مثل كأس العالم أو كأس أوروبا.

شارك: