ليستر سيتي يعين الويلزي ستيف كوبر مدربًا جديدًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 14:55
ستيف كوبر مدرب ليستر سيتي الجديد (lcfc.com)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي ليستر سيتي الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ)، اليوم الخميس، عن تعيين الويلزي ستيف كوبر مدربًا جديدًا له لمدة ثلاثة أعوام.

ويأتي تعيين كوبر، مدرب نوتنغهام فورست السابق، ليحل محل المدرب الراحل الإيطالي إنتسو ماريسكا، الذي تعاقد مع تشيلسي في وقت سابق من هذا الشهر بدلًا من ماوريسيو بوكيتينو.

بيان ليستر

وكان ماريسكا البالغ من العمر 44 عامًا قد أعاد ذئاب ليستر، بطل الدوري الإنجليزي عام 2016، إلى "البريميرليغ" بعد موسم واحد فقط في الدرجة الثانية (تشامبيونشيب)، حيث نجح الفريق في تصدر الجدول والحصول على اللقب.

ليستر سيتي يرحب بمدربه الجديد

وقال النادي في بيان نشر عبر موقعه الرسمي: "يستطيع نادي ليستر سيتي لكرة القدم تأكيد تعيين ستيف كوبر مدربًا جديدًا للفريق الأول قبل انطلاق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025. وافق ستيف، 44 عامًا، على عقد مدته ثلاث سنوات".

من جانبه، قال رئيس النادي آياوات سريفادانابرابا: "يسعدنا أن نرحب بستيف في ليستر سيتي" متابعًا: "رؤيته للفريق، بما في ذلك قدرته على تطوير اللاعبين وتنفيذ أسلوب لعب ديناميكي، تتماشى إلى حد كبير مع تطلعاتنا للنادي".

ويتمتع كوبر بخبرة سابقة في الدوري؛ حيث قاد نوتنغهام فورست للصعود في عام 2022 قبل إقالته في ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وقال المدرب الويلزي: "أنا متحمس وفخور بتعييني مديرًا للفريق الأول لليستر سيتي". مضيفًا: "هذا نادي رائع وله تاريخ غني وجماهير متحمسة".

وأردف: "أنا متحمس للعمل مع مثل هذا الفريق الموهوب وأتطلع إلى التحدي المتمثل في تحقيق طموحاتنا المشتركة في الدوري الإنجليزي الممتاز".

جدير بذكره أن ستيف كوبر قد درب بضعة أندية في مسيرته، كان أبرزهم نادي نوتنغهام فورست ونادي سوانزي سيتي، بجانب قيادته لفريق تحت 18 عامًا بنادي ليفربول، والمنتخب الإنجليزي تحت 16 عامًا وتحت 17 عامًا، ونجح في التتويج بلقب وحيد رفقة ناشئي إنجلترا عندما توج بكأس العالم تحت 17 عامًا موسم 2016/17.

شارك: