لويس إنريكي: فاتي أذهلني ومقارنته بميسي خاسرة

2021-06-08 09:01
لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

تحدث مدرب  المنتخب الإسباني  لويس إنريكي عن الموهبة القادمة في عالم كرة القدم عموما والإسبانية تحديدا، لاعب  برشلونة  البالغ من العمر 17 عاما أنسو فاتي الذي دخل تاريخ لاروخا، بعد أن أصبح ثاني أصغر لاعب يشارك مع الفريق الأول منذ عام 1936.

وشرح المدير الفني أهم مميزات اللاعب التي جعلته يغامر بإقحامه في المباراة التي جمعت فريقه بمنتخب ألمانيا، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية، فقال: "لست متفاجئًا بأدائه؛ لأنني شاهدت كل مبارياته في برشلونة. لقد أدهشني هدوءه ونضجه وطبيعته. إنه لاعب مختلف، ولست بحاجة إلى شرح ذلك لك لأنك تراه بالفعل. مشاركته في التدريب ونضجه يجعلان الأمر سهلاً للغاية بالنسبة إلي بوصفي مدربا" .

وعلق لاعب برشلونة الأسبق على بعض الآراء التي عدّت فاتي هو الخليفة المحتمل للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي: "مقارنة فاتي  بميسي ستكون خاسرة بالتأكيد. لقد فاجأني. وليس أداؤه بوصفه لاعب كرة قدم، سبب استدعائي الوحيد له فحسب، وإنما هدوءه ونضجه ومعرفة أنه في سن الـ 17، ولا يزال بحاجة لكثير من الجهد والعمل".

وردّ أنريكي على احتمالية استمرار أنسو مع المنتخب حتى نهائيات أمم أوروبا العام القادم بالقول: "آمل أن يكون الأمر أكثر ملاءمة لكأس أوروبا. يسعدني ذلك بالتأكيد، لكن الأمر يعتمد على عدد دقائق مشاركته مع ناديه، وهو أمر مؤكد إذا أعطيته الفرصة، فإنه سيُظهر ما هو عليه. في المباراة السابقة، كنت أهتمّ به، وبكل الموهوبين".

ويستعد المنتخب الإسباني لخوض ثاني لقاءاته في المجموعة الرابعة على ملعب ألفريدو ديستيفانو في العاصمة مدريد ضد أوكرانيا الفائزة في لقائها الأول على سويسرا بهدفين لهدف، وذلك في محاولة لكسب النقاط الثلاث التي قد تضعها في المركز الأول بانتظار نتيجة مواجهة ألمانيا وسويسرا.

شارك: