لوهافر يؤجل تتويج باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 00:39
كيليان مبابي من مواجهة باريس سان جيرمان ولوهافر بالدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدر باريس سان جيرمان فرصة التتويج رسميًّا بلقب الدوري الفرنسي، قبل ثلاث جولات عن ختام الموسم، بتعادل مع ضيفه لوهافر بنتيجة 3-3، مساء اليوم السبت، لحساب الجولة الحادية والثلاثين.

ونجا الباريسي من الخسارة بفضل هدف مهاجمه البرتغالي غونسالو راموس في الوقت المحتسب بدلًا للضائع، ليتأجل بذلك الإعلان الرسمي عن تتويجه باللقب الثاني عشر في تاريخه، لكن ذلك قد يترسم غدًا الأحد، في حال تعادل أو خسارة موناكو الوصيف أمام مضيفه أولمبيك ليون.

ويمتلك باريس سان جيرمان -حامل اللقب- في رصيده 70 نقطة، ويبتعد بفارق 12 نقطة عن موناكو الثاني الذي يلعب مباراة هذه الجولة يوم غد؛ وكان رفقاء كيليان مبابي قريبين من الاحتفال مع جماهيرهم بحصد اللقب، لكن فريق لوهافر الخامس عشر في جدول الترتيب، والذي يسعى لتفادي الهبوط كان له رأي آخر.

هدف راموس ينقذ باريس سان جيرمان من الخسارة

بالعودة إلى أطوار المواجهة، فقد تقدم الفريق الضيف مبكرًا في النتيجة عبر كريستوفر أوبيري في الدقيقة (19)، لكن برادلي باركولا نجح في تعديل الكفة للفريق الباريسي عند الدقيقة (29)، بصناعة من المتألق وارن زايري إيمري.

وظهر المهاجم الغاني المخضرم أندريه آيو في الدقيقة (38) ليعيد التقدم للوهافر، قبل أن ينجح زميله عبد الله توري في تسجيل الهدف الثالث عبر ركلة جزاء عند الدقيقة (61)، ليظن الجميع أن باريس سان جيرمان يتجه للخسارة على أرضه.

لكن الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي تمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة (78)، بصناعة من البرتغالي راموس، قبل أن يعود الأخير في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا للضائع، ليسجل بنفسه هدف التعادل، مجنبًا فريقه خسارة وشيكة.

وتعمد لويس إنريكي عدم إشراك النجم الأول كيليان مبابي، هداف الدوري الفرنسي برصيد 26 هدفًا، مطبقًا قراره الذي كان قد أعلنه لوسائل الإعلان في وقت سابق، بعد قرار صاحب الـ25 عامًا الرحيل عن النادي مع نهاية الموسم الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن باريس سان جيرمان سيوجه تركيزه هذا الأسبوع إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي يسعى للتتويج بها لأول مرة في تاريخه، حيث يسافر إلى ألمانيا لمواجهة بوروسيا دورتموند الأربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي، بينما ستجري مباراة الإياب بعد 6 أيام من ذلك في ملعب حديقة الأمراء.

شارك: