لماذا رفض غوارديولا التعاقد مع كريستيانو رونالدو في السيتي؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (X: Alnassr)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مقتطف من كتاب كروي جديد يصدر قريبًا في الأسواق، عن السبب الحقيقي لرفض المدرب الإسباني بيب غوارديولا التعاقد مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وجلبه إلى صفوف مانشستر سيتي عام 2023.

أدت الخلافات التي نشبت بين رونالدو ومدرب مانشستر يونايتد، إيريك تين هاغ، إلى رحيل "صاروخ ماديرا" عن الشياطين الحمر في منتصف موسم 2022-2023، وخوضه تجربة جديدة كليًا، عبر الدفاع عن ألوان النصر السعودي.

قبل رحيل "الدون" إلى النصر في منتصف الموسم في صفقة مجانية، حرص على البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعرض أفضل لاعب في العالم 5 مرات نفسه على مانشستر سيتي، لكن طلبه قوبل بالرفض من المدرب غوارديولا.

سبب رفض غوارديولا التعاقد مع كريستيانو رونالدو

في الجزء الجديد من كتابه، ثورة بيب (The Pep Revolution) يكشف الصحفي والكاتب الإسباني المقرب من غوارديولا، مارتي بيرارناو، عن السبب الحقيقي لرفض بيب التعاقد مع النجم البرتغالي مطلع عام 2023، حيث كان السبب تكتيكيًا بحتًا. 

جاء في مقتطف من الكتاب: "لقد عرض رونالدو نفسه على سيتي، بيب لم يكن مهتمًا، لا شك أن غوارديولا يحترم قدرته التهديفية القوية وحالته البدنية الفريدة، لكن كيف يمكن له أن يتكيف مع النظام الآلي الدقيق الذي بناه بيب في مانشستر سيتي؟".

وفق وسائل إعلام إنجليزية، فإن غوارديولا يعتقد أن النسق التكتيكي لـ"صاروخ ماديرا" لا يتناسب مع منهجية مانشستر سيتي القائمة على أدق التفاصيل والتقيُّد الصارم بالتعليمات الفنية، فنظام مثل السيتي لا يتلاءم مع رغبات اللاعب المستمرة في التسجيل.

كريستيانو رونالدو
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (X:Alnassr)


بعد رفض غوارديولا التعاقد معه، أمضى اللاعب عقدًا مع النصر إلى صيف 2025، في صفقة مدوية لكرة القدم السعودية، فتحت الطريق لاحقًا إلى جلب مزيد من النجوم العالميين مثل كريم بنزيما ورياض محرز ونغولو كانتي ونيمار.

كريستيانو رونالدو يتأهب لأول لقب مع النصر

لم يسبق لرونالدو أن توج بلقب محلي مع فريق النصر منذ وفادته في يناير/ كانون الثاني 2023.

ستكون الفرص مواتية أمام اللاعب البرتغالي لحصد أول لقب في السعودية مع النصر، حينما يلعب الفريق العالمي أمام الهلال السبت المقبل 17 أغسطس/ آب، في نهائي كأس السوبر السعودي 2024، في ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في أبها.

"صاروخ ماديرا" تمكن من فك العقدة التي لازمته في العامين الماضيين بالسوبر السعودي، وتمكن أخيرًا من التسجيل والصناعة في البطولة، حينما أحرز هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة وقاد النصر للفوز على التعاون 2-0 في نصف النهائي أمس الأربعاء.

شاهد ملخص أداء رونالدو أمام التعاون في السوبر السعودي

شارك: