لترميم دفاعاته.. جوهرة برازيلية جديدة على رادار ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
رجل الأعمال الإسباني فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد (facebook/RealMadrid)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ريال مدريد يرغب في التعاقد مع موهبة جديدة من الدوري البرازيلي من أجل ترميم دفاعاته هذا الصيف، استعدادًا للموسم الجديد 2024-25.

ورغم معاناة ريال مدريد دفاعيًا، إلا أن النادي لم يقم بإبرام أيّ صفقات دفاعية حتى الآن، لتعويض رحيل قائده ناتشو فرنانديز للقادسية السعودي، كما أنه لم يضم بديلًا لمدافعه المصاب بالرباط الصليبي، ديفيد ألابا، والذي لن يعود قبل نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وليس ذلك فقط، بل فقد النادي الملكي "راموس الجديد"، حيث تعرض مدافعه الشاب خوان مارتينيز لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، بجانب مدافع آخر من فريق الشباب وهو إلياس راؤول ميسونيرو، وهو ما دفع رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز في النهاية إلى البحث عن ضم مدافع جديد.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن ريال مدريد يرغب في التعاقد مع المدافع الواعد الشاب فيتور ريس من بالميراس البرازيلي.

وأوضحت الصحيفة نقلًا عن وسائل إعلام برازيلية، أن ريال مدريد اتصل بالفعل بمجلس إدارة بالميراس لمعرفة وضع فيتور ريس، إذ يتمتع الناديين بعلاقة ممتازة بعد انتقال إندريك فيليبي إلى "الميرينغي" هذا الصيف.

وأشارت التقارير إلى أنّ ريال مدريد سيجد مشكلة واحدة فقط في التعاقد مع فيتور ريس الذي جدد عقده مع بالميراس حتى عام 2028 قبل أسبوع واحد فقط، ووفقًا للتقارير في البرازيل، فإن العقد الجديد يتضمن شرطًا جزائيًا يُقدر بـ100 مليون يورو.

ولم توضح الصحيفة ما إذا كان سيتحرك بطل الدوري الإسباني لضم فيتور ريس هذا الصيف، أم سينتظر النادي للصيف القادم، خاصة في ظل الشرط الجزائي المُرتفع في عقده.

فيتور ريس يثير إعجاب ريال مدريد

ويُعرف فيتور ريس بقدراته الدفاعية القوية، حيث أظهر نضجًا وهدوءًا وعلى الرغم من صغر عمره، كان قائدًا لفرق الشباب في بالميراس والمنتخب البرازيلي تحت 17 عامًا، وأظهر صفاته القيادية.

ويبلغ طول ريس 1.86 مترًا، ويجمع بين اللياقة البدنية وخفة الحركة، مما يجعله مميزًا في الدفاع، وسرعان ما تم تصعيده إلى الفريق الأول، بعد موسمين فقط مع بالميراس تحت 20 عامًا.

ومع الفريق الأول في بالميراس، خاض فيتور ريس 10 مباريات وسجل البالغ من العمر 18 عامًا، هدفين كان من بينهما هدفًا في شباك نادي كورينثيانز.

بعد ضم كيليان مبابي.. نجوم تعاقد معهم الريال مجانًا

وبذلك يواصل الميرينغي سياسته في الانتقالات، إذ بات يتعاقد مع لاعبين شباب بدلًا من ضم نجوم كبار؛ وانتهج النادي هذا الأسلوب، منذ 7 سنوات تقريبًا، واتجه لضم لاعبين شباب من أمريكا الجنوبية، في ظل ارتفاع أسعار نجوم الصف الأول في أوروبا بشكل جنوني، وضم العديد من اللاعبين الذين باتوا من الركائز الأساسية في الفريق الأول خلال الوقت الحالي.

يُذكر أن ريال مدريد يحضر في تشكيله الأساسي العديد من المواهب الشابة التي انضمت إلى الفريق في المواسم الماضية، وعلى رأسهم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بجانب مواطنيه رودريغو غوس وإيدير ميليتاو، والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، والأوكراني أندري لونين، والثنائي الفرنسي إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني.

شارك: