لا إقالة فورية بعد الهزيمة.. إدارة برشلونة غاضبة من كومان!

2021-09-30 02:15
مقصلة الإقالة تقترب من الإطاحة برأس كومان بعد الخسارة من بنفيكا في دروي الأبطال (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية غضب إدارة نادي برشلونة والرئيس جوان لابورتا من المدرب الهولندي رونالد كومان، بعد الهزيمة أمام بنفيكا 0-3 في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا، ولكنها ذكرت أن قرار الإقالة "المرتقب" لن يصدر خلال هذه الليلة.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس سيجتمع غدا في مكاتب النادي بكل الأصوات في الإدارة، ولن يتسرع في القرار النهائي، حيث سيكون هناك تقييم نهائي لحالة الفريق تحت قيادة كومان، وسيضع لابورتا بالحسبان عدم "زعزة" الفريق أكثر، وهو مقبل على مواجهة مهمة أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني.

وأكد كل من سيرخيو بوسكيتس "قائد الفريق" والنجم الهولندي فرينكي دي يونغ بعد الخسارة أمام بنفيكا أن أسهل القرارات الآن هي إقالة المدرب، حيث قال بوسكيتس: " إنه أسهل شيء في عالم كرة القدم ولكن كل شخص لديه مسؤوليات". أما دي يونغ فدافع بقوة عن مواطنه حين أجاب صراحة بأن مشاكل برشلونة لن تحل بإقالة المدرب الآن.

 

كومان: لم نستحق الهزيمة وأشعر بدعم اللاعبين

بدوره أكد الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة 0-3 في مواجهة بنفيكا، مشيرا إلى أن نتيجة المباراة لا تعكس الأداء الذي قدمه فريقه في أول 70 دقيقة من اللقاء بسبب عدم استغلال لاعبي فريقه الفرص التي أتيحت لهم.

وقال مدرب البلوغرانا في تصريحات بعد المباراة: "كان ينبغي أن نسجل هدفين لنغير مسار المباراة، قدمنا أداء جيدا حتى الدقيقة 70 (لحظة تلقي الهدف الثاني)، خلقنا فرصا أكثر منهم، ولكن النجاعة هي التي صنعت الفارق في نهاية المطاف".

وأضاف محاولا إيجاد الأعذار له ولفريقه: "جميع المتابعين يعلمون أننا نمر بمرحلة تغيير، الفريق يعاني من بعض المشاكل، ومع ذلك قدمنا أداء جيدا، لقد كنا متفوقين عليهم ولم نلعب بشكل سيئ"، وتابع: "برايثوايت وديمبيلي مصابان، وليس لدينا جناح، وكوتينيو ليس جاهزا بنسبة 100%، ما يحدث لنا ليس بالأمر الغريب".

ورفض كومان التعليق على مستقبله مع النادي قائلا: "لن أصرح بأي شيء بشأن مستقبلي، لا أعرف ما الذي يفكر فيه النادي"، مطالبا بـ"تفهم الوضع الحالي الذي يمر به برشلونة" قبل أن يضيف: "بالتأكيد، يمكننا أن نقدم مستوى أفضل، لكننا لن نفوز بدوري أبطال أوروبا بهذا الأداء!".

 

وفشل برشلونة في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات لعبها في دوري أبطال أوروبا، إذ تلقى 4 هزائم وتعادل في مباراة وحيدة، ولم يسجل سوى هدفين واستقبلت شباكه 14 هدفا.

أهداف مباراة بنفيكا وبرشلونة
شارك: