لاعبو أسود الرافدين يوجهون رسائل مهمة للجماهير العراقية

2021-06-08 09:01
مهند علي لاعب العراق (يمين) وإلى جانبه همام طارق وعلي فائز (Fcaebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل منتخب العراق تدريباته اليومية في معسكر مدينة البصرة، لليوم الثاني توالياً، ضمن البرنامج التحضيري، للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وعرفت تدريبات اليوم، غياب اللاعبين الـ9 لنادي الشرطة، بعد قرار إدارة ناديهم، بإعادة اللاعبين إلى بغداد، على خلفية قرار رفض الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، تأجيل مباريات مسابقة كأس العراق، والمعتمدة ضمن أيام الفيفا الرسمية.

وقال صفاء هادي، محترف كريليا سوفيتوف سامارا الروسي، بعد التحاقه اليوم بتدريبات منتخب بلده: مباراتا طاجيكستان والنيبال الوديتتين، تعدُّ مهمة للغاية للمنتخب الوطني، لكونها أسلوب لعبهما مشابه لمنتخبي كمبوديا وهونغ غونغ، كما أن الأجواء مثالية حالياً في البصرة، والطقس في المدينة لا يختلف عن المنامة، حيث ستقام مباريات مجموعتنا".

فيما أشار علي عدنان، محترف فانكوفر وايتكابس الكندي، إلى أنه سعيد للغاية بتواجده مبكراً في معسكر المنتخب الوطني، حيث يحضر للمرة الأولى منذ سنوات، قبل موعد التصفيات بـ20 يوماً، موضحاً أن استعدادات المنتخب للتصفيات المونديالية، تسير بالطريق السليم، وجميع اللاعبيم متأهبون لخوض المباريات الـ3 المتبقية في التصفيات المونديالية.

ومن جانبه كشف شيركو كريم، القادم من نادي أربيل، أنه لم يشارك في تدريبات يوم أمس بسبب الجهد العالي، بعد قدومه من منافسات الدوري العراقي، وأنه جاهز للدخول في الوحدة التدريبية الثانية لأسود الرافدين، مؤكداً أنه سيكون عند حسن ظن الجهاز الفني، بعد منحه الثقة الكاملة، وسيعمل على تقديم أفضل المستويات مع المنتخب الوطني.

ويعسكر المنتخب العراقي في مدينة البصرة حاليا إلى غاية اليوم الثاني من شهر يونيو/ حزيران المقبل، وسيخوض خلال المعكسر مباراتين وديتين، الأولى أمام طاجيكستان، في الـ25 من الشهر الحالي، وبعدها بخمسة أيام، سيلاقي النيبال، قبل التوجه إلى المنامة، لإكمال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقبل في قطر.

وسيواجه منتخب العراق نظيره الكمبودي في الـ7 من شهر حزيران/ يونيو المقبل، وبعدها بأربعة أيام سيواجه هونغ غونغ، ويختتم آخر المباريات أمام إيران، في الـ15 من الشهر ذاته.

ويتصدر العراق المجموعة الآسيوية الثالثة بـ11 نقطة، يليه البحرين في الوصافة بـ9 نقاط، فيما تحل إيران ثالثة برصيد 6 نقاط، وتأتي هونغ كونغ في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، وكمبوديا آخر الترتيب بنقطة يتيمة.

شارك: