لاعبون يعودون وآخرون يغيبون عن الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
الأنظار تترقب انطلاق النسخة الجديدة من الدوري الأردني للمحترفين (Facebook/jordan pro league)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفتتح مساء اليوم الخميس، منافسات بطولة الدوري الأردني لكرة القدم، بمشاركة 12 فريقاً يحمل كل منها آماله وطموحاته الخاصة به، فثمة من يتطلع للتتويج باللقب أو التشبث بمقعد البقاء وتجنب الهبوط.

وكان فريق الحسين إربد قد توج الموسم الماضي بلقب البطولة الأردنية لأول مرة بتاريخه، بينما يسعى الفيصلي والوحدات إلى استرداده.

ويواصل winwin تسليط الضوء على العديد من المحطات التي تسبق موعد انطلاق البطولة الأهم في الأردن، حيث سينصب الحديث على عودة عدد من اللاعبين للمشاركة في المسابقة من بعد غياب، واحتجاب آخرين عن النسخة الجديدة.

عودة مرتقبة لعدد من النجوم في الدوري الأردني

تشهد النسخة الحالية من بطولة الدوري الأردني عودة عدد من نجوم الفرق الذين لم يشاركوا في معظم مباريات الموسم الماضي لظروف عدة.

وبدا واضحاً أن المهاجم الدولي بهاء فيصل بدأ يستعيد عافيته وقد يكون أحد أهم العناصر التي ستعود للبطولة من بعد غياب حيث لم يشارك سوى في عدة مباريات بالموسم الماضي لأسباب تتعلق بإصابته وخلافه مع أحد أعضاء مجلس الإدارة.

وشهدت تدريبات الوحدات الأخيرة مشاركة فاعلة من بهاء فيصل الذي يشكل إضافة مهمة بصفوف الفريق الطامح لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه لمدة ثلاثة مواسم متتالية.

وشكلت العودة القوية المتوقعة لبهاء فيصل، مصدر تفاؤل لجماهير الوحدات لما يتمتع به اللاعب من خبرة وقدرة على تنشيط هجوم الفريق وهو الذي توج قبل أربعة مواسم هدافاً للدوري الأردني برصيد 15 هدفاً.

وتشهد البطولة كذلك عودة نجمي الفيصلي أمين الشناينة ومحمد كلوب وكلاهما لم يكمل الموسم الماضي مع فريقه بسبب الإصابة، وكان الشناينة قد تعرض لإصابة قاسية تتمثل بكسر في ساق القدم خلال مشاركته مع الفيصلي في دوري أبطال آسيا، فيما تعرض كلوب لإصابة في الرباط الصليبي.

وتشكل عودة الشناينة وكلوب اضافة مهمة للفيصلي، فالأول يتمتع بالقدرات الهجومية وسبق له أن توج قبل موسمين هدافاً للدوري، والثاني سيتم الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيمن بالفريق وخاصة بعد انتقال قائد الفريق الدولي إحسان حداد للفيصلي.

 لاعبون لن يظهروا في بطولة الدوري

وفي الوقت الذي ستشهد فيه بطولة الدوري عودة بعض النجوم، فإنها ستشهد كذلك غياب عدد منهم لأسباب مختلفة.

ويغيب عن بطولة الدوري هذا الموسم: عيسى السباح وأحمد أبو حلاوة وحارس المرمى أحمد عبد الستار وأحمد سمير وبهاء عبد الرحمن، وهذا الخماسي قرر اعتزال كرة القدم بعد نهاية الموسم الماضي.

ويتوقع أن ينضم لقائمة الغائبين عن البطولة، كل من ثنائي الدفاع طارق خطاب وأنس بني ياسين وكلاهما لم يوقع لأي نادٍ رغم خبرتهما الدولية الكبيرة، ولم يجدد نادي الفيصلي عقد بني ياسين الذي يتدرب حالياً بمفرده، والأمر ينطبق على طارق خطاب الذي انتهى عقده مع الوحدات.

كذلك يغيب عن الدوري اللاعبون الذين قرروا الاحتراف خارجياً بعدما شاركوا في مسابقة الموسم الماضي، وهم: أنس العوضات ونزار الرشدان ومهند أبو طه ومحمد أبو زريق "شرارة" ورزق بني هاني وعصام السميري.

شارك: