لاعبون خيبوا الآمال بعد صناعتهم الحدث في سوق الانتقالات

تاريخ النشر:
2022-03-11 19:42
-
آخر تعديل:
2022-03-11 20:02
صفقات أشعلت الميركاتو الصيفي في عام 2021 لكنها خيبت آمال الكثيرين هذا الموسم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كانت فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021 غنية بالنشاط؛ إذ قام بعضٌ من أكبر النجوم في عالم كرة القدم، بمن فيهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، بتغيير أنديتهم والانتقال إلى خوض تحديات جديدة.

وفي أعقاب جائحة كورونا، كانت هناك العديد من الأندية الأوروبية التي عانت اقتصاديا أكثر من غيرها، مما جعلها تقرر بيع بعض اللاعبين، أو تفشل في تجديد التعاقد مع نجوم آخرين، مما جعل الميركاتو الصيفي الماضي، مُثيرًا لأبعد الحدود، بحسب ما ذكره مراقبون.

ورغم إبرام الأندية الأوروبية الكبرى العديد من الصفقات النارية الصيف الماضي، والتي توقع لها الكثيرون التألق اللافت في الموسم الحالي 2021-22، فإن كثيرا من هذه الصفقات لم ترتق في مردودها إلى مستوى التطلعات المُعلقة عليها.

ويرصد لكم "winwin" في السطور التالية أكثر 5 صفقات أوروبية أحدثت ضجة هائلة الصيف الماضي، لكنها كانت مُخيبة للآمال في موسم 2021-22.

5. البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)


سرق كريستيانو رونالدو الأضواء الصيف الماضي عندما وافق على الانضمام إلى ناديه الأسبق مانشستر يونايتد الإنجليزي من يوفنتوس الإيطالي وسط ضجة كبيرة، ودفع الشياطين الحمر 15 مليون يورو للتعاقد مع الدولي البرتغالي، وتوقع كثيرون أن تسهم الصفقة في منافسة اليونايتد على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن ذهبت هذه التوقعات أدراج الرياح.

مع وصول رونالدو، كان على مانشستر يونايتد اعتماد خطة لعب مختلفة تمامًا؛ إذ أطاح انضمام اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا بالمهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني من التشكيلة الأساسية للفريق، رغم أن أداء كافاني كان جيدًا مع يونايتد في الموسم الماضي 2020-21.

ومما زاد الطين بلة، أن رونالدو بدا وكأنه ظلٌّ لما كان عليه في السابق منذ مطلع العام الحالي 2022؛ إذ اكتفى بتسجيل هدف واحد فقط في آخر 10 مباريات له رفقة نادي الشمال الإنجليزي، ومن المرجح أن يغادر النادي في الصيف المقبل، بحسب تقارير متنوعة.

4. الإنجليزي جاك غريليش (مانشستر سيتي)

 

قدّم الدولي الإنجليزي جاك غريليش نفسه واحدا من أكثر اللاعبين إبداعًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في أثناء لعبه مع ناديه السابق أستون فيلا، قبل أن يُكمل انتقالا صاخبا إلى مانشستر سيتي خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي.

تألق غريليش في فيلا، حيث بُني نظام الفريق من حوله، لكن في مانشستر سيتي، دخل اللاعب في فريق مليء بالنجوم العالميين، حيث لا يوجد مجال كبير للتجربة والخطأ في فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وهو زاد من وقع الضغوطات على النجم الشاب.

بعد أن سجّل 4 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة في 27 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي في مختلف البطولات، من الواضح أن غريليش لم يرق حتى الآن إلى مستوى تطلعات السيتي الذي دفع من أجل استقطابه 117.5 مليون يورو.

3. الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)

 

كان ليونيل ميسي أحد أفضل اللاعبين في العالم خلال موسم 2020-21، والذي أنهاه مُسجلا 38 هدفًا ومهديا 14 تمريرة حاسمة خلال 47 مباراة خاضها مع برشلونة في جميع البطولات.

لا يمكن لوم باريس سان جيرمان على الاعتقاد أن "ليو" سيمثل قطعة اللغز المفقودة التي يمكن أن تدفع عملاق الدوري الفرنسي إلى مجد دوري أبطال أوروبا، لكن الأمور لم تسر كما خُطط لها.

فشل ميسي في قيادة باريس سان جيرمان لعبور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؛ إذ ودع العملاق الباريسي المسابقة القارية بالخسارة أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 2-3 في حصيلة مباراتي الذهاب والعودة، وإحصائيا، سجل اللاعب الأرجنتيني 7 أهداف وصنع 11 آخر في 25 مباراة خاضها رفقة سان جيرمان.

2. البلجيكي روميلو لوكاكو (تشيلسي)

بعد أن تُوج بطلاً لأوروبا الصيف الماضي، كان من المتوقع أن يستفيد تشيلسي من فترة الانتقالات، وقد ذهبت بوصلته تجاه المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي قاد إنتر ميلان العام الماضي إلى حصد لقب الدوري الإيطالي.

احتاج إنتر ميلان إلى تحقيق التوازن المالي بعد نهاية الموسم الماضي، واضطر إلى التخلص من عدد قليل من أفضل لاعبيه، لينتهز لوكاكو الفرصة للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

دفع تشيلسي 113 مليون يورو للتعاقد مع الدولي البلجيكي من إنتر ميلان، وقد بدأ لوكاكو رفقة النادي اللندني بشكل جيد لكن مستواه تراجع بعد ذلك، ثم أدلى بتصريحات نارية في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورت إيطاليا" في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قال خلالها إن قلبه لا يزال في ميلانو معقل إنتر.

منذ ذلك الحين، حاول لوكاكو استعادة ثقة أنصار البلوز، لكنه لم ينجح إلى حد كبير في ذلك، وسجل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا 11 هدفًا فقط، وقدم تمريرتين حاسمتين في 31 مباراة خاضها خلال تجربته الجديدة (الثانية) رفقة تشيلسي.

1. الإسباني سيرخيو راموس (باريس سان جيرمان)

 

عندما تم الكشف عن رحيل المدافع الإسباني سيرخيو راموس عن ريال مدريد في الصيف الماضي، كان المشجعون حريصين على معرفة إلى أين سيتجه اللاعب، ثم جاءت الأخبار عن تزامل ميسي وراموس معًا في باريس سان جيرمان، ووصلت الإثارة إلى ذروتها.

لكن الشيء المؤسف أن راموس لم يظهر مع ميسي كثيرًا في فريق واحد، فقد عانى اللاعب كثيرًا من الإصابة، ولعب مباراتين فقط مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي منذ بداية الموسم.

إحصائيا، اكتفى راموس بخوض 5 مباريات فقط مع باريس في جميع المسابقات، وهو غائب حاليًا عن الملاعب؛ بسبب إصابة في ربلة الساق، وبحسب العديد من النقاد، فإن قائد ريال مدريد السابق يتصدر لائحة أكثر صفقات الصيف الماضي المُخيبة للآمال.

شارك: