لابورتا يكشف أسباب تمسك برشلونة بفكرة إنشاء دوري السوبرليغ

2022-10-09 20:23
الإسباني خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس نادي برشلونة، الإسباني خوان لابورتا، اليوم الأحد، أسباب دعم ناديه لفكرة إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبرليغ"، رغم معارضة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فكرة البطولة.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن لابورتا قوله في اجتماع الجمعية العمومية لنادي برشلونة: "الكرة الأوروبية تعيش فترة سيئة في الوقت الحالي، من ناحية الحضور الجماهيري، وجذب متابعين جدد، والشباب الذين تجذبهم أمور أخرى".

وأضاف رئيس برشلونة: "وضع الأندية مقلق في الوقت الحالي، ونحن نتحمل جميع التكاليف وجميع المخاطر، وفكرة إقامة بطولة السوبرليغ هي ردة فعل على وضع الأندية، ولا أحد يستطيع إيقافها".

وأكد لابورتا أن دعم إقامة بطولة السوبرليغ سيعالج كل المشكلات السابقة، وستوفر البطولة منافسةً أكثر جاذبيةً ونزاهةً وتنافسيةً، وستحترم الدوريات الوطنية، موضحًا: "الأندية ستتحكم بمصيرها، ونحن مَن سيشرف على تنظيم البطولة، وإذا تمكنّا من العمل بحريةٍ؛ فسنقترح صيغةً تُرضِي الجميع، وقريبًا سيكون هناك حل، وسيتم فتح طريق للحوار مع الاتحاد الأوروبي".

وسبق لـ12 ناديًا كبيرًا في أوروبا المطالبة بتأسيس بطولة جديدة بمسمى "دوري السوبر الأوروبي" لتكون بديلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا، ثم تَقلَّص عدد الأندية المطالِبة بإقامة البطولة إلى 3 أندية؛ هي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بعد انسحاب 9 أندية، ما أدّى إلى إيقاف مشروع البطولة.

وكشف السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قبل أيام، عن تلقيه تهديدات بسبب دوري السوبر الأوروبي، مشيرًا إلى أن مشروع إقامة البطولة لم يَعدْ له أي وجود في الوقت الحالي، وقد تظهر الفكرة بعد 10 أعوام أو 15 عامًا.

وأكد تشيفرين أن رؤساء الأندية الثلاثة (ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس) يواصلون مطالبتهم بإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، مع أنهم أول مَن سجلوا أسماء أنديتهم في دوري أبطال أوروبا، خوفًا من طردهم.
 

شارك: