لابورتا: هذه حقيقة تعاوننا مع نيغريرا.. والريال نادي السلطة

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-17 16:01
الإسباني خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دافع الإسباني خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عن ناديه بعد الاتهامات التي لاحقته بشأن قضية نيغريرا، وذلك في تصريحات أمام وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الإثنين 17 أبريل/ نيسان 2023. 

ويُقال إن برشلونة دفع ما مجموعه أكثر من 7.3 ملايين يورو لنيغريرا، الحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة التحكيم الفنية للاتحاد الإسباني للعبة بين عامي 1994 و2018.

وقد فتحت النيابة العامة تحقيقًا أوليًا في ربيع عام 2022 من أجل التحقق من الدافع وإطار هذه المدفوعات، بعد أن كشفت سلطات الضرائب عن مخالفات محتملة في دفع الضرائب من شركة مملوكة لنيغريرا.

وأكد رئيس برشلونة لابورتا، اليوم، أن النادي "لم يقم مُطلقًا بأي عمل كان الغرض منه تغيير المنافسة للحصول على امتيازات رياضية".

وجاءت تصريحات لابورتا خلال مثوله أمام وسائل الإعلام للحديث عما تسمى "قضية نيغريرا" الخاصة بالمدفوعات التي قدمها برشلونة على مدار 17 عامًا لنائب رئيس لجنة التحكيم الإسبانية وقتها خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.

وأصر لابورتا على أن "بيان مكتب المدعي العام لم يتمكن من إثبات أن المدفوعات كان يمكن أن تؤثر في اختيار الحكام أو أي نتيجة رياضية. لم يتمكنوا من إثبات ذلك لأنه لم يكن ممكنًا".

لابورتا: ريال مدريد "نادي السلطة"

كما فتح لابورتا النار على ريال مدريد، ووصف الكيان الملكي بأنه نادي السلطة، وأنه المُستفيد الأكبر من التحكيم، مُضيفًا: "هُناك نادٍ يشعر بالأذى، ولكن الكل يعرف أن ريال مدريد تاريخيًا كان المفضل بسبب أخطاء التحكيم، لطالما كانوا نادي النظام؛ نظرًا لقربه من السلطة السياسية والاقتصادية والرياضية". 

وأردف: "لسبعة عقود كان رؤساء الحكام شركاء سابقين لمدريد أو لاعبين سابقين أو مدربين سابقين، لمدة 70 عامًا كان المديرون التنفيذيون في لجان التحكيم دائمًا أعضاء في النادي أو أعضاء سابقين في مجلس إدارة الميرينغي".

وأسهب: "إن رغبة ريال مدريد في اتخاذ إجراءات قانونية ضد برشلونة بادعاءات غير مسبوقة أمر مثير للسخرية.. لطالما تم تفضيلهم من قبل الحكام، حتى يومنا هذا، كلنا نعرف ذلك.. آمل أن يُكشَف ذلك في هذه القضية".

واسترسل: "بالطبع علاقتنا تأثرت مع ريال مدريد وتضررت أكثر، أعتقد أنهم كانوا تحت ضغط كبير من الجماهير، لكن ناديًا مثل ريال مدريد كان يجب أن يتحمل لأننا جميعًا نتحمل وننتظر لحظة إجرائية صحيحة".

واعتبر لابورتا أن الهدف من هذه المدفوعات هو "مشورة التحكيم الفني" و"حقيقة تلقي المشورة الفنية والتحكيمية من هؤلاء الأشخاص لا تشكل أي شيء غير قانوني ولا جريمة جنائية".

وشدد: "فعلنا ذلك بوضوح وشفافية. تنعكس هذه النصيحة في الفواتير، عبر التحويل، التي اجتازت المراجعات الضريبية ذات الصلة. في الفترة من 2003 وحتى 2010 لا يوجد أي إخفاء وانعكست المدفوعات في حسابات النادي وبطريقة واضحة وشفافة".

شارك: