كيف يُحسم السوبر المصري 2024 في حالة تعادل الأهلي والزمالك؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
لاعبي نادي الزمالك المصري (X/ZSCOfficial)
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في قمة لا تقبل القسمة على اثنتين، يفتح استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أبوابه لاستضافة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري 2024.

كان الصدام الأخير بين الكبيرين بنكهة قارية، ففي إعادة مصغرة لنهائي القرن أقيمت مباراة القمة في السوبر الأفريقي 2024، وبعد أن كان المارد الأحمر الأقرب لحصد اللقب، عاد الفارس الأبيض من بعيد واقتنص الكأس بركلات الترجيح.

هذا يجعل المواجهة بين قطبي الكرة المصرية في نهائي السوبر المحلي ثأرية للأهلي، فلن يرضى جمهوره إلا العودة من الإمارات بالكأس، لكن بالطبع لن يمر الأمر مرور الكرام للزمالك، والذي سيقاتل رغم الأزمة الأخيرة على لقب جديد من رحم المعاناة.

بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري 2024

لكن، كيف يُحسم السوبر المصري 2024 في حالة تعادل الأهلي والزمالك في النهائي، هل يتم اللجوء إلى الوقت الإضافي أم إلى ركلات الترجيح مباشرةً، الإجابة تجدها في الأسطر التالية.

كيف يُحسم السوبر المصري 2024 في حالة تعادل الأهلي والزمالك؟

تم الكشف عن نظام كأس السوبر المصري 2024 مع اقترابنا من انطلاقها، وتقضي لائحة المسابقة إلى أن مباراتي نصف النهائي والمركز الثالث يتم اللجوء فيهما إلى ركلات الترجيح مباشرةً.

أما المباراة النهائية فلها استثناء، وهو امتدادها إلى الأشواط الإضافية ومن ثم ركلات الترجيح، ما يعني أننا سنكون أمام مباراة ماراثونية في حالة تعادل الأهلي والزمالك كما حدث في السوبر الأفريقي.

كم مرة انتهى نهائي السوبر المصري بتعادل الأهلي والزمالك؟

أقيمت مباراة القمة 8 مراتٍ من قبل في كأس السوبر المصري، لكنها الأولى التي تقام فيها بعد تغيير نظام المسابقة بإشراك 4 فرق بدلاً من اثنين فقط.

وخلال المناسبات الثمان، تعادل الأهلي والزمالك 4 مرات، أي أن انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي أو السلبي هي الأكثر تواترًا.

ما تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر المصري؟

كانت المواجهة الأولى بين الكبيرين في السوبر المصري 2003، وحينها انتهت المباراة بالتعادل السلبي وحسم المارد الأحمر اللقب بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح.

وبعد 11 عامًا تجدد التعادل من جديد وكان سلبيًا أيضًا، ومن جديد رجحت ركلات الترجيح كفة الأهلي، قبل أن يعيد الزمالك الدين ويتوج بنسختي 2016 و2019 بركلات الترجيح أيضًا بعد انتهاء مباراة القمة بالتعادل السلبي.

شارك: