كيروش يعلن قائمة قطر الأولية للمشاركة في الكأس الذهبية 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-10 16:12
المنتخب القطري يتأهب للمشاركة في الكأس الذهبية للمرة الثانية على التوالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب القطري، القائمة الأولية المستدعاة للمشاركة في تحضيرات "العنابي"، تمهيداً لخوض بطولة الكأس الذهبية 2023 التي يشارك في "الأدعم" للمرة التالية على التوالي.

وضمت قائمة كيروش الأولية (41) لاعباً، بواقع (6) حراس مرمى و(15) مدافعاً و(10) لاعبين في خط الوسط، و(10) لاعبين آخرين في خط الهجوم.

وتنطلق بطولة الكأس الذهبية 2023 الصيف القادم، وتحديدا في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل، وتستمر حتى السادس عشر من يوليو/ تموز، بمشاركة (16) منتخباً من بينها منتخب قطر.

ويشارك المنتخب القطري في منافسات الكأس الذهبية 2023، بدعوة خاصة بناء على العلاقات القوية التي تجمع بين الاتحادين القطري والكونكاكاف في لعبة كرة القدم.

وسبق للعنابي المشاركة في الكأس الذهبية 2021، ونجح في الوصول إلى نصف النهائي قبل الخسارة أمام الولايات المتحدة الأمريكية 0-1، وتوج المعز علي هدافاً للبطولة.

جدير بالذكر أن القرعة أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية في الكأس الذهبية 2023، إلى جانب منتخبات المكسيك وهايتي وهندوراس. 

وفي سياق متصل، كشف المدرب البرتغالي كيروش عن خطة إعداد المنتخب القطري لبطولة الكأس الذهبية 2023، والتي تتضمن المشاركة في 3 معسكرات مختلفة.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب القطري تحضيراته عبر مرحلتين، تتضمن الأولى معسكراً داخلياً يبدأ في العاشر من مايو، قبل انضمام لاعبي السد والعربي في 14 مايو، وصولاً إلى اعلان القائمة النهائية عبر مؤتمر صحفي لكيروش في 16 مايو الجاري.

وفي المرحلة الثانية، تبدأ تحضيرات العنابي باستدعاء اللاعبين في 29 مايو قبل المغادرة إلى معسكر فيينا بالنمسا في الأول من يونيو/حزيران، وفيه يخوض منتخب قطر 3 مواجهات ودية أمام منتخب كرواتيا للمحليين في 8 يونيو، ونيوزيلندا 15 يونيو، ثم جامايكا 19 يونيو، قبل السفر صوب الولايات المتحدة الأمريكية في العشرين من يونيو لخوض منافسات الكأس الذهبية.

قائمة منتخب قطر الأولية استعدادا للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية

  • حراس المرمى: جاسم الهيل (العربي)، سعد الشيب (السد)، شهاب الليثي (الدحيل)، صلاح زكريا (الدحيل)، مشعل برشم (السد)، يوسف حسن (الغرافة).
  • الدفاع: إبراهيم الصادق (الوكرة)، أحمد سهيل (العربي)، بسام الراوي (الدحيل)، بوعلام خوخي (السد)، بيدرو ميغيل (السد)، حازم أحمد (الوكرة)، دياب هارون (الدحيل)، سيف الدين حسن (الغرافة)، طارق سلمان (السد)، عبد الله العلي (الريان)، مصعب خضر (السد)، محمد النعيمي (الدحيل)، محمد عياش (الريان)، همام الأمين (الغرافة)، يوسف أيمن (الدحيل).
  • خط الوسط: أحمد فتحي (العربي)، جاسم جابر (العربي)، عاصم مدابو (الدحيل)، عبد العزيز حاتم (الريان)، عبد الله المعرفي (العربي)، علي أسد (السد)، كريم بوضياف (الدحيل)، نبيل عرفان (الوكرة)، محمد وعد (السد)، مصطفى مشعل (الشمال).
  • الهجوم: أحمد علاء (الغرافة)، إسماعيل محمد (الدحيل)، أكرم عفيف (السد)، المعز علي (الدحيل)، إلياس حميد (أم صلال)، تميم منصور (الريان)، حسن الهيدوس (السد)، خالد منير (الوكرة)، محمد مونتاري (الدحيل)، يوسف عبد الرزاق (الوكرة). 
شارك: