كومان يكشف عن سر تألق كوتينيو "المتجدّد" مع برشلونة

2021-06-08 09:01
فيليبي كوتينيو تألق بشكل لافت مع برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رونالد كومان مدرب نادي برشلونة الإسباني عن سر الظهور المميز لنجم الفريق فيليبي كوتينيو مع انطلاق الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ حقق انطلاقة قوية وأسهم في فوز الفريق في أولى مباراتين بفضل تمريرتين حاسمتين.


وتحدث كومان في مؤتمر صحفي السبت عشية مواجهة إشبيلية على ملعب "كامب نو" في إطار الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، متحدثا عن اللحظات الرائعة التي يمر بها كوتينيو وقال: "السؤال عن سر تطور كوتينيو مهم جدا، ويملك ردا سهلا: "نحن نشهد مستوى مذهلا لكوتينيو لأنه لاعب رائع أيضا". 


وأضاف المدرب الهولندي: "لقد تعلم الكثير في إنكلترا وأثناء وجوده في بايرن ميونيخ"، وتابع: "دوري كمدرب هو تحقيق أقصى استفادة من اللاعبين وهذا يبدأ بوضعهم في مكانهم. فهذا يمنحهم الثقة".

وتابع رونالد كومان: "كل شيء يبدأ من هنا، منح الثقة للاعب هو عامل مهم لاستخراج أفضل ما لديه، ولكن يجب ألا نقع في الخطأ، مفتاح كل شيء هو القدرات والإمكانات التي يمتلكها اللاعب".


وكان كوتينيو، قد عاد إلى صفوف "البارسا" في شهر آب/أغسطس الماضي، بعد فترة إعارة في بايرن ميونيخ الألماني دامت موسما واحدا، وتوج معه بثلاثة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا. والتحق البرازيلي بصفوف برشلونة عام 2017 من ليفربول مقابل 145 مليون يورو، لكنه لم يكن أحد العناصر التي اعتمد عليها الجهاز التدريبي لتتم إعارته إلى بايرن، قبل أن يعود أكثر قوة ويفرض نفسه في تشكيل الفريق تحت قيادة كومان.

شارك: