كومان يحدد شروط "ريمونتادا" برشلونة أمام سان جيرمان

2021-06-08 09:01
الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة الإسباني إمكانية قيام فريقه بـ"ريمونتادا" عندما يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب الدوري الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا، مشيرا إلى أنه لا مستحيل في عالم كرة القدم.

وخلال مؤتمر صحفي عقده كومان في مقر النادي بـ"كامب نو" بعد التدريب الأخير الذي أجراه الفريق قبيل السفر إلى باريس، أظهر الهولندي عزم فريقه عدم الاستسلام بعد خسارة مواجهة الذهاب 1-4: "كانت نتيجة المباراة الأولى سيئة بالنسبة لنا، ولكن دائما هنالك أمل، ولا شيء مستحيل. سنعمل على صنع أكبر عدد من الفرص ويجب أن نستغلها على أفضل وجه".

وحدد كومان شروط تحقيق قلب الأمور من أجل التأهل، حيث قال: "إذا كنا نفكر بالريمونتادا على كل اللاعبين تقديم أقصى طاقتهم داخل الملعب منذ البداية. أعلم أن ليو ميسي قادر على فعل ما يعتبره البعض مستحيلا، ولكن لا أريد أن أضع الضغوط عليه، ولذلك على الفريق بأكمله أن يكون جاهزاً لهذه المباراة".

وأضاف الهولندي: "لا يمكن أبدا مقارنة ما فعلناه أمام إشبيلية بما يمكن أن نفعله أمام سان جيرمان، الفارق كان أقل بكثير، ولكن تلك المباراة ربما تعطينا حافزا إضافيا لكي نخرج ونلعب بأسلوبنا من أجل تحقيق الفوز".

وتابع "نحن نلعب في كل مباراة من أجل الفوز، ولكن نحن سنلعب أمام سان جيرمان، وليس أي فريق آخر. هم يعلمون ما يمكننا أن نفعله ولذلك أتوقع منهم تأدية مباراة صعبة. لكن إن بدأنا اللقاء بشكل صحيح وقوي ربما نقوم بتشديد الأمور عليهم".

وأشار المدرب لأهمية وجود الرئيس الجديد جوان لابورتا مع الفريق: "هو يعطي الثقة للاعبين، ولقد تحدث معهم عندما زارهم يوم أمس وحفزهم للذهاب والقيام بمباراة تليق بالنادي. ربما وصوله للرئاسة قد يجعل ميسي يبقى لكن هذا القرار سيتخذه ميسي بنفسه".
 


وكشف كومان القائمة التي ستسافر إلى العاصمة الفرنسية، وخلت من قلبي الدفاع جيرارد بيكيه المصاب في المباراة الأخيرة أمام إشبيلية، فيما لم يتسلم آراوخو التصريح الطبي على الرغم من مشاركته في التدريب الصباحي، ما يجعل البارسا تحت خيارات مشاركة لينغليه وأومتيتي ومينغويزا في خط الدفاع.

شارك: