كوكي يواصل كتابة التاريخ مع أتلتيكو مدريد

2023-02-13 01:48
كوكي قائد نادي أتلتيكو مدريد من مباراة سيلتا فيغو بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بعد أن حفر اسمه في تاريخ أتلتيكو مدريد في أكتوبر/ تشرين أول الماضي وأصبح أكثر لاعب خوضًا للمباريات في تاريخ النادي، واصل القائد كوكي ريسوريكيون تحطيم الأرقام القياسية، وبات أكثر لاعب ظهورًا بقميص "الروخيبلانكوس" في الليغا بإجمالي 402 مباراة.

وشارك صاحب القميص رقم 6 في انتصار فريقه الصعب خارج قواعده على سيلتا فيغو بهدف نظيف على ملعب (بالايدوس) اليوم الأحد ضمن الجولة الـ21 لليغا، ليتخطى الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة أديلاردو رودريغيز، والذي كان قد تخطاه أيضًا في عدد المباريات في جميع البطولات.

402 مباراة لكوكي في الدوري الإسباني بقميص أتلتيكو مدريد.

وخاض كوكي هذا العدد من المباريات منذ ظهوره الأول مع الفريق في 19 سبتمبر/ أيلول 2009 في الخسارة القاسية أمام برشلونة (5-2) على ملعب (الكامب نو)، منها 354 أساسيًّا، وسجل 37 هدفًا، وصنع 82، بينما حصد لقبين في الليغا تحت إمرة المدرب الحالي الأرجنتيني دييغو سيميوني في (2013-14)، و(2020-21).

وقال كوكي في تصريحات تليفزيونية عقب انتصار الأتلتي اليوم: "النقاط الثلاث هي الأهم دائمًا، بعيدًا عن المشاركة في المباريات، وتحقيق الأحلام من خلال تحطيم الأرقام القياسية في النادي الذي يمثل لي كل شيء، وهو شعور رائع".

وأتم: "أشعر بالفخر الشديد، ولم أتخيل مطلقًا تحقيق هذا الإنجاز. دائمًا ما تحلم بأن تكون لاعبًا في أتلتيكو مدريد، بالمشاركة في مباراة ما، ولكن ليس لتصبح الأكثر مشاركةً في الليغا في تاريخ النادي. إنه فخر شديد، ونتاج سنوات طويلة من الجهد والعمل. أشكر عائلتي أيضًا، وكل زملائي والمدربين منذ الصغر".

جدير بالذكر أن كوكي قد شارك مع أتلتيكو في 17 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، ونجح في صناعة هدفين.

شارك: