كورونا يهدد استمرار البريميرليغ

2021-06-08 09:01
انتشار فيروس كورونا يهدد استمرار منافسات البريميرليغ (Getty)
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" تفكر في إمكانية تعليق منافسات البطولة لمدة أسبوعين، خلال يناير/كانون الثاني المقبل، مع ارتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بين فرق المسابقة المحلية.


ووفقا لما ورد عن جريدة "تيليغراف" البريطانية الثلاثاء، فإن مجموعة من ملّاك أندية الدوري الممتاز عقدت محادثات غير رسمية، لمناقشة مصير البطولة بالمرحلة القادمة، مع طرح خيار توقيف المنافسات مدة 14 يوما، وسط أحاديث عن إمكانية دخول المملكة المتحدة لعزل تام جديد؛ بسبب التزايد الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الثلاثاء، ثبوت إيجابية فحص 18 حالة جديدة لفيروس كورونا، بين لاعبي وأفراد الأندية العشرين المنضمة للبطولة، وهي الحصيلة الأكبر منذ استئناف نشاط المسابقة خلال يونيو/حزيران الفارط.


واضطرت الرابطة لتأجيل مباراة إيفرتون ومانشستر سيتي، والتي كان من المقرر أن تقام مساء الاثنين؛ بسبب تفشي العدوى في تشكيلة "السيتي"، وإلى جانب ذلك، تحوم الشكوك حول إمكانية إقامة لقاء الديربي اللندني بين فريقي توتنهام هوتسبير وفولهام الأربعاء، مع اشتمال قائمة الأخير على مجموعة من المصابين بالفيروس، حسب ما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "ديلي ميل" البريطانية، نقلا عن موقع "ذا أتلتيك" الشهير.


 وتم تأجيل 9 مباريات بالدرجات الأربع الأولى في إنجلترا الثلاثاء بسبب انتشار فيروس كورونا، ومع ذلك خاض فريق شيفيلد يونايتد المنتسب للدوري الممتاز، مباراته ضد بيرنلي، على الرغم من تعرض مجموعة من لاعبيه للإصابة بالعدو، إذ اضطر مدرب الفريق، كريس وايلدر، لخوض المواجهة وفي حيازته 7 لاعبين فقط على مقاعد البدلاء.


وتنص لوائح الدوري الإنجليزي الممتاز على ضرورة خوض الأندية للمباريات حالة توفر 14 لاعبا (أحدهم حارس مرمى)، لكن القرارات تُتخذ طبقا لوضعية كل مباراة، وما يحيط بها من ظروف، وخاصة تلك المتعلقة بجائحة كورونا.

شارك: