كورونا تبعد قاهر نوير عن موقعة مولودية الجزائر والصفاقسي!

2021-06-08 09:01
عبد المؤمن جابو سيغيب عن مولدية الجزائر (Fecebook)
Source
+ الخط -

يغيب الدولي الجزائري السابق، عبد المؤمن جابو، صانع ألعاب نادي مولودية الجزائر عن قمة ذهاب الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام النادي الصفاقسي التونسي، والتي ستقام على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية، بسبب شكوك حول إصابته بفيروس كورونا.

وعانى اللاعب المخضرم (33 سنة) خلال اليومين الماضيين من أعراض فيروس كورونا، كالصداع والإرهاق الشديد، ما دفع الطاقم الفني لعزله عن المجموعة. وسيخضع نجم مولودية الجزائر لاختبار الكشف عن "كوفيد-19" يوم الأحد لقطع الشك باليقين.

وحتى لو كانت مسحة "PCR" سلبية، وهو أمل ضئيل جدا حسب المعطيات الأولية، فإن مشاركة جابو في القمة المغاربية هذا الاثنين مستبعدة جدا، لغيابه عن التدريبات مؤخراً. ويمثل غياب صانع الألعاب الموهوب عن موقعة الصفاقسي ضربة موجعة لمدرب مولودية، نبيل نغيز، الذي كان يعوّل كثيراً على خبرة نجمه الأول لتسجيل نتيجة جيدة أمام النادي التونسي وتعبيد طريق التأهل إلى الدور المقبل.

ويعد جابو النجم الأول في الدوري الجزائري للمحترفين واللاعب الأعلى أجرا، كما يتمتع بخبرة كروية كبيرة، ولعب لنادي وفاق سطيف الكبير (فريق مسقط رأسه) ومولودية العلمة واتحاد الحراش في الجزائر. وخاض اللاعب اليساري تجربة رائعة مع النادي الإفريقي التونسي لأربعة مواسم، قاده خلالها إلى التتويج بلقب الدوري التونسي سنة 2015، وتصنفه جماهير الإفريقي واحدا من أفضل النجوم الذين مروا على تاريخ النادي، كما لعب أيضا مع النصر السعودي.

جابو يملك رقما قياسيا في تاريخ كأس العالم بتسجيله للهدف الأكثر تأخرا من ناحية التوقيت في المونديال، وكان ذلك أمام منتخب ألمانيا وحارسها العملاق، مانويل نوير، في الدور الـ16 من نهائيات البرازيل 2014. وقلص جابو النتيجة في الدقيقة 120 و51 ثانية في اللقاء الذي انتهى بتأهل الألمان بهدفين لهدف.

وكان الرقم القياسي السابق بحوزة نجم إيطاليا الأسبق، أليساندرو ديل بيرو، بـ120 دقيقة و32 ثانية، ولم يكن الهدف أمام ألمانيا الوحيد لجابو في مونديال البرازيل، بل كان الثاني بعد أن سجل أمام كوريا الجنوبية في مباراة الدور الأول التي فاز فيها الخضر 4-2.

شارك: