كوتينيو وتير شتيغن جاهزان لمباراة برشلونة القادمة ضد خيتافي

2021-08-28 16:24
البرازيلي فيليب كوتينيو يستعد للعودة للمشاركة في مباريات برشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بات الهولندي رونالد كومان، مدرب نادي برشلونة، قادرا على الاعتماد على الألماني مارك أندريه تير شتيغن، الحارس الأساسي للفريق، والبرازيلي فيليب كوتينيو، نجم خط الوسط، بعد اكتمال تعافيهما من الإصابة التي أبعدتهما عن المستطيل الأخضر لفترة طويلة.

وسيكون اللاعبان متاحين للمشاركة في مواجهة برشلونة القادمة ضد خيتافي التي ستقام الأحد 29 أغسطس/ آب، على ملعب كامب نو، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

غياب طويل لتير شتيغن وكوتينيو عن اللعب مع برشلونة

لم يشارك الحارس الألماني مع برشلونة منذ إجرائه عملية جراحية في وتر ركبته اليمنى عقب انتهاء الموسم الماضي في مايو، وكشفت التقديرات وقتها عن أن مدة غيابه ستمتد إلى ثلاثة أو أربعة أشهر على الأقل، لكن نجاح عملية تأهيله أسهمت في سرعة عودته وجعلته جاهزا لاستعادة مركزه من حارس الفريق الحالي نيتو.

الألماني مارك أندريه تير شتيغن والبرازيلي فيليب كوتينيو يدخلان قائمة برشلونة لمواجهة خيتافي في الليغا
 

أما كوتينيو فتعود آخر مباراة لعبها مع برشلونة إلى تاريخ 29 ديسمبر 2020 ضد إيبار، ولم تطأ قدمه بعدها المستطيل الأخضر بسبب تعرضه لتمزق في الغضروف المفصلي الخارجي استدعى تدخلا جراحيا للتعافي منه، لكنه الآن بات جاهزا وينتظر الإشارة من كومان للعب أول دقائقه هذا الموسم.

رونالد كومان يتحدث عن صفقة الفرنسي كيليان مبابي

أكد المدير الفني لبرشلونة، رونالد كومان، اليوم السبت، أن عدم قدرة الفريق الكتالوني على منافسة أندية كبرى أخرى في الميركاتو الصيفي "أمر محبط"، لكنه أقر بضرورة أن يكونوا "واقعيين".

وفي مؤتمر صحفي اليوم عشية مواجهة خيتافي غدا الأحد في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، قال كومان: "يجب أن نكون واقعيين على المستوى الاقتصادي. النادي لا يستطيع منافسة أندية أخرى كبرى مثل بي إس جي و(مانشستر) سيتي أو يونايتد"، وأضاف: "هكذا هو الوضع حاليا. يجب تقبل هذا الأمر والعمل من أجل تحسين أنفسنا"، في ظل توقعه أن الأزمة "ستستمر لوقت".

وتحدث المدرب الهولندي عن احتمال تعاقد ريال مدريد مع لاعب باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، قائلا: "إذا كان ريال مدريد لديه المال، فليتعاقد معه. إنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم. أنا أيضا أريد مبابي في فريقي".

وردا على سؤاله عن صامويل أومتيتي، أوضح كومان أن النادي "يعرف من يريد ومن لا يريد مواصلة العمل معهم"، لكنه أكد احترامه "للاعبين الذين لديهم عقد".

شارك: