كوبا أمريكا 2024 | 5 ملامح من جولة الختام في دور المجموعات

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 17:01
لاوتارو مارتينيز يتصدر قائمة هدافي كوبا أمريكا (afa.com)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز منتخب الأرجنتين مقعده في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد التربع على صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعد 3 انتصارات مستحقة على كندا وتشيلي وبيرو، ليصطحب برفقته المنتخب الكندي الذي أنهى منافسات الدور الأول في وصافة الترتيب برصيد 4 نقاط، فيما ودعت تشيلي وبيرو المنافسات بصورة مبكرة بعد عروض باهتة في المسابقة.

منافسات كوبا أمريكا 2024 تشهد العديد من المواقف المثيرة واللقطات الحاسمة، فما أبرز النقاط المثيرة التي شهدتها جولة السبت/ فجر الأحد من البطولة الشهيرة

الأرجنتين بالعلامة الكاملة وإنجاز كندا

نجح المنتخب الكندي في تحقيق إنجاز كروي ضمن منافسات كوبا أمريكا 2024، بتأهله للدور ربع النهائي في أول مشاركة له بالمسابقة، وذلك على حساب اثنين من أبطال هذه البطولة القارية السابقين: تشيلي وبيرو.

وسيلعب الكنديون في ربع النهائي أمام متصدر المجموعة الثانية، المركز الذي تحتله فنزويلا حتى الآن بصورة مؤقتة، وستقام المباراة يوم 5 يوليو/ تموز في أرلينجتون.

بدورها ستلعب الأرجنتين، التي لم تستقبل أي هدف في شباكها خلال البطولة حتى الآن، في ربع النهائي الذي تأهلت إليه مع حصولها على العلامة الكاملة، أمام وصيف المجموعة الثانية (الإكوادور أو المكسيك) يوم الأحد، أو أمام فنزويلا، الأولى حاليًّا، وستقام المباراة يوم 4 يوليو في هيوستن.

معاقبة ثالث مدرب في كوبا أمريكا 2024

بعد معاقبة كل من ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين وريكاردو جاريكا مدرب تشيلي، بالحرمان من حضور آخر مباريات دور المجموعات من أرض الملعب، أمام كل من بيرو وكندا على الترتيب، قام اتحاد كونميبول بمعاقبة مدرب فنزويلا، فرناندو باتيستا، الذي سيحرم من نزول الملعب في مباراته القادمة.

وتمت معاقبة باتيستا بسبب تأخر نزول "البينوتينتو" لأرض الملعب في لوس أنجلوس أمام المكسيك، نفس سبب عقوبة سكالوني، وهو ما يثير الجدل حول طبيعة التنظيم في البطولة.

معاقبة كاراسكيا وتيم وياه بالإيقاف مباراتين

أقر الكونميبول معاقبة كل من البنمي أدالبيرتو كاراسكيا والأمريكي تيم وياه بالإيقاف مباراتين لكل لاعب، بعد تعرضهما للطرد خلال مباراة بنما أمام الولايات المتحدة الخميس الماضي.

وبالإضافة لغيابهما عن المواجهة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حين ستلعب الولايات المتحدة أمام أوروغواي، وبنما أمام بوليفيا، فسيغيبان أيضًا عن مباراة ربع النهائي حال تأهل منتخبي بلادهما.

وبالفعل، تتنافس بنما والولايات المتحدة على وصافة المجموعة الثالثة، حيث إن أوروغواي ضمنت بالفعل التأهل، بينما ودعت بوليفيا المنافسة تقريبًا.

طاقم تحكيمي نسائي بالكامل

أعلن الكونميبول السبت عن إدارة طاقم تحكيمي نسائي بالكامل لمباراة في البطولة القارية الأعرق في العالم. وستكون بين بوليفيا وبنما في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، وسيتكون الطاقم من البرازيليتين ادينا ألفيس ونويزا باك والكولومبية ماري بلانكو.

لاوتارو مارتينيز يحلق في الصدارة

بثنائيته التي سجلها في مرمى بيرو، والتي منحت الفوز لمنتخب الألبيسيليستي، يتصدر لاوتارو مارتينيز قائمة هدافي بطولة كوبا أمريكا 2024 برصيد 4 أهداف.

وسبق لمهاجم إنتر ميلان أن سجل في مرمى كل من تشيلي وكندا، إضافة لهدفين في شباك بيرو، ليواصل هز الشباك في كل مباريات البطولة مع بلاده.

ويحل الأوروغوانيان داروين نونيز وماكسي أراوخو والأمريكي فلوريان بالوجون والبرازيلي فينيسيوس جونيور في الوصافة، برصيد هدفين لكل منهم.

شارك: