كواليس مثيرة.. فلورنتينو بيريز يُملي شروطه على كيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 22:07
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد والفرنسي كيليان مبابي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، الخبير في انتقالات اللاعبين، كواليس المفاوضات الأخيرة بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد والفرنسي كيليان مبابي والمُنتظر إعلان انتقال قدومه إلى النادي الملكي في نافذة الانتقالات الصيفية، مُشيرًا إلى أنّ رئيس اللوس بلانكوس أملى شروطه على لاعب باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد مبابي مع النادي الباريسي بعد أيام معدودات في 30 يونيو/ حزيران الجاري، وبات ظهور صاحب الـ25 عامًا بقميص ريال مدريد أقرب من أي وقت مضى، بعد عدة محاولات فاشلة بدأت في 2017 عندما كان لاعبًا في موناكو.

كواليس مفاوضات فلورنتينو بيريز مع مبابي

وظهر رومانو في مقطع فيديو عبر قناته بمنصة "YouTube" وبين أنّ فلورنتينو بيريز كانت لديه شروط حازمة للغاية مع مبابي، مشددًا عليه بقبول تلك الشروط أو نسيان أمر الانتقال إلى ريال مدريد في الصيف.

وأضاف أنّ بيريز أخبر مبابي بقبول شروط الرواتب ومكافأة التوقيع وحقوق الصورة أو لن تتم الصفقة، كما أنه لن يحصل على نفس قيمة مكافأة التوقيع التي كان سيحصل عليها لو وقع في 2022.

وشدد بيريز في مفاوضاته مع مبابي أنّ الصفقة لن تتم إلا بشروط ريال مدريد، مؤكدًا أن نادي باريس سان جيرمان لن يحصل على يورو واحد من الصفقة، بعد رفض النادي مبلغ الـ200 مليون يورو في 2021 لبيعه.

وفي سياق متصل، سبق أن ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن راتب مبابي لن يكون أعلى من أصحاب الرواتب العالية داخل النادي، أمثال لوكا مودريتش وديفيد ألابا، إذ يحصلون على رواتب تتراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو، لكن ريال مدريد سيضع بعض الحوافز المالية الأخرى للأهداف والبطولات في عقد مبابي.

اعتاد ريال مدريد على تخصيص مكافأة توقيع للاعبين الذين يأتون بالمجان، كتعويض عن عدم الاضطرار إلى دفع رسوم لنادٍ آخر، وأشارت الصحيفة إلى أنّ ريال مدريد اتفق عل تخفيض طفيف في مكافأة التوقيع التي عرضها النادي قبل عامين، وكانت 130 مليون يورو، حيث من المتوقع أن يحصل الفرنسي على 100 مليون يورو وفقًا لوسائل إعلام فرنسية.

وحاول ريال مدريد التعاقد مع كيليان عدة مرات، الأولى عندما كان الفرنسي لاعبًا في موناكو، قبل أن ينضم إلى النادي الباريسي، ثم حاول الميرينغي ضمه في صيف عام 2021، وقدّم الملكي 160 مليون يورو لباريس سان جيرمان لشرائه، لكن النادي الباريسي رفض بيعه؛ وفي 2022 كان على وشك ارتداء قميص الميرينغي، لكن تدخل إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا وضغط على اللاعب وأوقف رحيله وقتها.

كم عدد أهداف مبابي مع باريس سان جيرمان؟

في سن الرابعة والعشرين، أصبح كيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان، بعدما أحرز 203 هدف وتفوق على الهداف السابق، الأوروغواياني إدينسون كافاني.

ومُنذ 2017 وحتى مباراته الأخيرة، خاض مبابي بقميص باريس سان جيرمان 308 مباريات على مختلف الأصعدة، سجل خلالها 256 هدفًا.

شارك: