كم عدد بطولات الهلال والنصر في كأس الملك؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 00:39
من مباراة سابقة بين النصر والهلال (Twitter/UAFAAC)
ندى الشافعي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا شك أن مباراة ديربي الرياض بين فريقي الهلال والنصر من أقوى الديربيات في الوطن العربي وشمال أفريقيا، وزادت شعبيتها في السنوات الأخيرة بعد ارتفاع مستوى الفريقين و جميع فرق الدوري السعودي.

وبعد انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، انتقل إلى دوري روشن عدد من النجوم العالمية من الدوريات الأوروبية، وارتفع مستوى البطولات في المملكة العربية السعودية مع زيادة مستويات الأندية وزادت شعبية ديربي العاصمة في العالم.

ومن المعروف أن فريقي ديربي الرياض أحد أكبر الفرق العربية ويمتلك الفريقان عدد كبير من البطولات حصلا عليها على مر تاريخهما، وتشهد مباريات الديربي بينهما دائمًا الإثارة وتشهد حماسة كبيرة.

ما هو أكثر نادي حقق كأس الملك السعودي عبر التاريخ؟

ولا تتوقف المقارنة بين الفريقين في أرقام وإحصائيات كرة القدم، ومنها عدد الألقاب، ونتعرف في هذا التقرير على عدد بطولات الهلال والنصر في كأس الملك والفريق صاحب عدد الألقاب الأكثر.

كم عدد بطولات الهلال في كأس الملك؟

يصل عدد بطولات الهلال في كأس الملك إلى 11 لقبًا، كان أولها عام 1961 وآخرها عام 2024 بعد الفوز على نادي النصر بركلات الترجيح.

كم عدد بطولات النصر في كأس الملك؟

يمتلك نادي النصر 6 ألقاب من كأس خادم الحرمين في تاريخه، وحصل العالمي على كأسه الأولى في 1974، أما اللقب الأخير فكان منذ 34 عامًا، وتحديدًا في عام 1990، وبذلك تبلغ عدد بطولات الهلال والنصر في كأس الملك السعودي مجمعة 16 بطولة.

ما ترتيب الهلال والنصر في قائمة أكثر الأندية فوزًا بكأس الملك؟

بعد حصوله على 11 لقبًا من كأس خادم الحرمين الشريفين، وصل الهلال إلى المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق فوزًا بالبطولة عبر التاريخ.

بينما يحتل نادي النصر المركز الرابع في قائمة أكثر الأندية الفائزة بكأس الملك السعودي، بعد أن فاز بالبطولة 6 مرات.

الأندية الفائزة بكأس خادم الحرمين الشريفين

الفريقالبطلالوصيف
الأهلي135
الهلال118
الاتحاد99
النصر69
الشباب33
الوحدة26
الاتفاق24
التعاون12
الفيصلي11
الفيحاء1-
شارك: