كم عدد بطولات الزمالك في السوبر الأفريقي عبر تاريخه؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-27
-
آخر تعديل:
2024-09-27 23:39
الزمالك (X /ZSCOfficial)
ندى الشافعي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد نادي الزمالك واحداً من أكثر الأندية العربية والأفريقية تتويجاً بالبطولات على مدار تاريخه، وتحوي خزانة النادي العريق العديد من الألقاب المحلية والقارية.

وعلى الرغم من غيابه نوعاً ما عن التتويج بالبطولات القارية وتوقف رصيده في دوري أبطال أفريقيا عند اللقب الخامس، إلا أنه لم يبق صفر اليدين خلال السنوات القليلة الماضية.

إلى جانب الكونفدرالية، حصد الفارس الأبيض لقب السوبر الأفريقي موسم 2020 بفوزه على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد أن قاد المغربي أشرف بن شرقي الزمالك للفوز بالكأس في نسخته الثامنة والعشرين.

وفي هذا التقرير نستعرض معكم عدد بطولات الزمالك في السوبر الأفريقي على مدار تاريخه، ونلقي نظرة على مشاركاته في المسابقة.

كم عدد بطولات الزمالك في السوبر الأفريقي عبر تاريخه؟

يبلغ عدد بطولات الزمالك في السوبر الأفريقي 5 بطولات على مدار تاريخه، وكانت الأولى في عام 1994 بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وتمكن من الفوز على الأهلي بهدف مقابل لاشئ، قبل أن يستعيد اللقب في 1997.

ثم توج الفارس الأبيض مرة أخرى في بداية الألفية بعد مواجهة الوداد بطل كأس الكؤوس حينها، وفاز النادي الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف على الفريق المغربي ليحقق السوبر للمرة الثالثة.

شق الزمالك طريقة مرة أخرى للتنافس على لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه كبطل الكونفدرالية لموسم 2020، وليتوج الفارس الأبيض بالبطولة للمرة الرابعة على حساب الترجي بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبعد الفوز بكونفدرالية 2023-24، نجح الزمالك في تحقيق السوبر للمرة الخامسة والثانية في تاريخه على حساب الأهلي بالفوز عليه بركلات الترجيح.

كم مرة خسر الزمالك السوبر الأفريقي في تاريخه؟

خسر الزمالك كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة فقط في تاريخه، وكانت في 2001 عندما تأهل كبطل أبطال الكؤوس، وخسر من نادي هارتس أوف أوك بهدفين نظيفين.

كم عدد بطولات الزمالك طوال تاريخه؟

ما ترتيب الزمالك بين الفرق الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الأفريقي؟

يقع الزمالك في قائمة الفرق الأكثر تتويجاً ببطولة كأس السوبر الأفريقي، ويحتل المركز الثاني بألقابه الخمسة بعد الأهلي صاحب الصدارة برصيد 8 ألقاب.

الأندية الفائزة بكأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ

الفريقالبطلالوصيف
الأهلي84
الزمالك51
مازيمبي32
النجم الساحلي23
الرجاء22
إنيمبا20
الترجي14
الوداد13
نهضة بركان11
أفريكا سبورتس11
هارتس أوف أوك11
أورلاندو بايرتس10
أسيك ميموزا10
المغرب الفاسي10
وفاق سطيف10
صن داونز10
اتحاد العاصمة10
شارك: