كم عدد الأهداف التي سجلها صلاح في أندية إنجلترا العملاقة؟

2023-03-06 23:56
المصري محمد صلاح أحد أبرز أساطير ليفربول على مر التاريخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المصري محمد صلاح في اقتحام تاريخ ليفربول من أوسع أبوابه، بعد أن أضحى هدّاف النادي الأول، في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاق البطولة موسم 1991-92.

وبعد ثنائيته في مرمى مانشستر يونايتد، خلال المواجهة التي حقق فيها ليفربول فوزاً تاريخياً بنتيجة 7-0، رفع صلاح رصيده إلى 129 هدفاً متصدراً قائمة هدّافي ليفربول في البريميرليغ على مر التاريخ، ومتفوقاً على النجم السابق روبي فاولر.

موقع "winwin" يرصد العديد من التفاصيل المهمة حول إنجاز صلاح التاريخي، باحتلاله صدارة قائمة هدّافي ليفربول في الدوري الإنجليزي على مر العصور.

هدف كل 133 دقيقة

نجح صلاح في تسجيل أهدافه الـ129 في 205 مباريات مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي المواجهات التي خاضها في الريدز منذ الانضمام إليه قادماً من روما الإيطالي في الثاني والعشرين من يونيو/ حزيران من عام 2017.

واعتاد صلاح على تسجيل هدف لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز كل 133 دقيقة، بمعدل يصل إلى (0.63) هدف في المواجهة الواحدة، وهو ثاني أفضل معدل للتهديف يملكه لاعب في تاريخ ليفربول بالبريميرليغ بعد فرناندو توريس الذي اعتاد على تسجيل هدف كل 121 دقيقة في الدوري الإنجليزي.

34 هدفا في الخمسة الكبار

خلال 7 مواسم مع ليفربول، نجح صلاح في تسجيل 34 هدفا في شباك الأندية العملاقة بالدوري الإنجليزي الممتاز بمعدل يصل إلى (26.3%) من إجمالي أهدافه في البريميرليغ، وهي إحصائية مثيرة للإعجاب للفرعون المصري.

ويعد مانشستر يونايتد الضحية الأبرز لصلاح من بين الأندية الإنجليزية الكبرى؛ إذ تمكن من هز شباكه في 10 مناسبات مختلفة بالبريميرليغ، فيما تمكن مهاجم ليفربول من تسجيل 7 أهداف في مرمى أرسنال و7 أهداف أخرى في مرمى توتنهام هوتسبير.

وجاء مانشستر سيتي في المركز الرابع؛ حيث تمكن صلاح من هز شباكه في 6 مناسبات مختلفة، كان آخرها ذهابا هذا الموسم، حيث قاد ليفربول للفوز 1-0، فيما يعد تشيلسي أقل الأندية الإنجليزية العملاقة تضرراً من صلاح، حيث اكتفى النجم المصري بهز شباك البلوز في 4 مناسبات فقط.

أرقام قياسية قد يحطمها صلاح

على الرغم من الشائعات التي تتحدث عن قرب رحيله الصيف المقبل، فإن صلاح يركز على تحطيم المزيد من الأرقام القياسية هذا الموسم، أبرزها احتلال المركز الرابع على سلم ترتيب أبرز هدافي ليفربول على مر التاريخ، حيث يملك صلاح 178 هدفاً في المركز الخامس، بفارق 5 أهداف فقط عن فاولر صاحب المركز الرابع.

ويملك صلاح القدرة على تخطي ستيفن جيرارد صاحب المركز الثالث برصيد 186 هدفاً، حيث يفصل النجم المصري 8 أهداف فقط عن قائد ليفربول السابق، لكنه سيواجه صعوبات حقيقية في الوصول إلى روجير هانت الثاني برصيد 220 هدفاً، وأيان راش أفضل هداف في تاريخ ليفربول برصيد 336 هدفاً.

ولا يشعر صلاح بالقلق من خسارة صدارة قائمة أكثر هدافي ليفربول على مر التاريخ في مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي يتزعمها برصيد 41 هدفاً، حيث يبتعد بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني ساديو ماني، صاحب الـ24 هدفاً والذي رحل الصيف الماضي صوب بايرن ميونخ الألماني.

جدير بالذكر أن صلاح خاض مع ليفربول 37 مواجهة هذا الموسم، أحرز خلالها 22 هدفاً مع تقديم 11 تمريرة حاسمة، وسط مشاركته في 3143 دقيقة لعب، وسط قيادته ليفربول نحو التتويج بـ7 ألقاب محلية وأوروبية في ثورة تزعمها المدرب الألماني يورغن كلوب.

شارك: