"كلاكيت ثاني مرة".. أوساسونا يحرم برشلونة من تحقيق رقم قياسي في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-29
برشلونة خسر بنتيجة 2-4 أمام أوساسونا في ثامن جولات الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كبّد أوساسونا فريق برشلونة خسارة ثقيلة بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت (28 سبتمبر/ أيلول)، ضمن الجولة الثامنة من عمر الموسم الجديد (2024-25) لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأنهت هذه الهزيمة سلسلة من 7 انتصارات متتالية للبرسا، في مستهل مشوار الأخير ببطولة الدوري الإسباني "لا ليغا" هذا الموسم.

وتضمنت سلسلة "البلوغرانا" المميزة تحقيق الفوز على فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو (2-1)، وريال بلد الوليد (7-0)، وجيرونا (4-1)، وفياريال (5-1)، وخيتافي (1-0).

ويبدو المشهد مشابهًا لما حدث قبل 11 عامًا من الآن؛ حيث بدأ العملاق الكتالوني بطولة الدوري الإسباني موسم 2013-14 بتحقيق 8 انتصارات متتالية، قبل أن يكتفي بتعادل سلبي مع أوساسونا.

وحُرم البرسا حينها من معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية لفريق واحد ببداية الدوري الإسباني، والمُسجَل باسم ريال مدريد في موسم 1968-69، برصيد 9 انتصارات.

وبدا الفريق الكتالوني مُرشحًا لمعادلة رقم الريال القياسي، وربما تجاوزه، هذا الموسم، لكن هزيمة البارحة في ملعب "إل سادار" جاءت لتهدم هذا الطموح، وتكرر ما حصل قبل 11 موسمًا.

وتجمد رصيد البرسا عند 21 نقطة من 8 مباريات (7 انتصارات، خسارة واحدة)، مُحتلًا المركز الأول على سلم البطولة، فيما ارتفع رصيد أوساسونا إلى 14 نقطة؛ من 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مُرتقيًا للمرتبة السادسة.

برشلونة يأمل التعويض في دوري الأبطال

وستحاول كتيبة "اللوس كوليز" أن تعوض الخسارة أمام أوساسونا، من خلال استضافة فريق يانغ بويز السويسري، يوم الثلاثاء المقبل (1 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة الثانية من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة تعرض للخسارة في أولى جولات دوري الأبطال هذا الموسم؛ بسقوطه (1-2) أمام موناكو الفرنسي، في ملعب "لويس الثاني".

وعقب مواجهة يانغ بويز، سيكون البرسا على موعد مع ملاقاة ديبورتيفو الأفيس، برسم الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني، يوم الأحد (6 أكتوبر)، قبل الدخول في فترة التوقف الدولي الثانية هذا الموسم.

شارك: