كلاسيكو الفرص الضائعة.. الصفاقسي يفوز على الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 21:08
أرشيفية- الصفاقسي يحقق فوزًا مهمًا على حساب الترجي الرياضي في الدوري التونسي (Facebook/OfficielCSS)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم النادي الرياضي الصفاقسي نتيجة كلاسيكو تونس أمام ضيفه ومنافسه الترجي التونسي بنتيجة 1-0، في المباراة التي استضافها ملعب الطيب المهيري بصفاقس، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة لمنافسات مرحلة التتويج من الدوري التونسي الممتاز للموسم الكروي 2022-23 .

وتبادل الفريقان السيطرة والفرص خلال شوطي المباراة التي كان شوطها الأول للفريق المحلي بامتياز، وأضاع لاعبو الصفاقسي العديد من الفرص في ظل حالة التوهان التي ظهرت على لاعبي الترجي خلال شوط المباراة الأول. 

وشهدت الدقيقة التاسعة من المباراة أول الفرص الخطيرة لفريق "عاصمة الجنوب" حين تصدى حارس الترجي معز بن شريفية لتسديدة من داخل منطقة الجزاء من أقدام المهاجم الموريتاني إسماعيل دياكيتي. 

واستمر التفوق الصفاقسي إلى أن سجل الهدف الأول له عند الدقيقة (14) عن طريقة كرة ثابتة نفذها المحترف العراقي حسين علي بنجاح واضعًا الكرة في الشباك على يمين الحارس بن شريفية. 

ترتيب الدوري التونسي بعد الجولة الخامسة من مرحلة التتويج

ولم يستغل لاعبو الترجي حالة التراجع في مستوى النادي الصفاقسي بين الدقيقتين (20 و30) وسمحوا لرجال المدرب المصري حسام البدري بالانتشار الجيد في كافة أرجاء الملعب وتهديد مرمى الحارس بن شريفية بأكثر من كرة في وقت تحولت فيه دفاعاته إلى ممرات وشوارع للاعبي الصفاقسي. 

وأضاع العراقي حسين علي فرصة تعزيز التقدم لفريقه بعد كرة وصلته إثر "دربكة" وضعته في مواجهة الحارس بن شريفية سددها بشكل غريب جدًا عند الدقيقة (29). 

وظهرت عيوب خط وسط الترجي كثيرًا في غياب لاعبه محمد علي بن رمضان، وتوهان بقية اللاعبين على رأسهم الشاب مالك المهيري الذي لم يقدم شيء يذكر في المباراة.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الترجي بعد التغييرات التي قام بها المدرب نبيل معلول، وتمكن من فرض أسلوبه وتحصل على ضربة جزاء عند الدقيقة (55)، فشل المهاجم محمد علي بن رمضان في تحويلها إلى هدف بعد أن تصدى لها الحارس الدولي التونسي، أيمن دحمان ببراعة.

وواصل الترجي سيطرته على دقائق الشوط الثاني، لكنه لم ينجح في تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بتحقيق النادي الصفاقسي فوزه الأول في مرحلة التتويج.

وبهذا الانتصار، رفع الصفاقسي رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع، بينما تجمد رصيد الترجي عند الـ11 نقطة .

ترتيب الدوري التونسي بعد الجولة الخامسة من مرحلة التتويج

  1. النجم الساحلي: 15 نقطة 
  2. الترجي: 11 نقطة 
  3. النادي الإفريقي: 11 نقطة 
  4. اتحاد بن قردان: 10 نقاط
  5. الأولمبي الباجي: 9 نقاط
  6. الاتحاد المنستيري: 8 نقاط 
  7. النادي الصفاقسي: 6 نقاط
  8. اتحاد تطاوين: 3 نقاط 
شارك: