كفاكم فوضى.. علي الشريف يفتح النار على رئيس الاتحاد الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 23:11
علي الشريف رئيس نادي الهلال الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح رئيس نادي الهلال الليبي علي الشريف النار على رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، وذلك بعد قرار إعادة مباراة فريقه أمام الأخضر في الجولة الأخيرة من الدوري الليبي الممتاز والتي ستحدد نتيجتها المتأهل الأخير إلى سداسي التتويج والمقررة إقامته في الملاعب الإيطالية بداية من الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وقال علي الشريف في تصريحات تليفزيونية: "الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني يعيش حالة تخبط منذ أكثر من 4 مواسم، حيث نشهد قرارات ضعيفة منه ومن لجانه العاملة والتي تسببت في فوضى كبيرة للأندية ونحن في هذا الموسم ضحية قرارات اتحاد الكرة".

الهلال يدفع ضريبة أزمة مباراة أخرى

وقال الشريف: "قد تحملنا مسؤولية مشاكل أندية أخرى من مدينتي بنغازي لا علاقة لنا بها، أعداد جمهورنا ليست كبيرة ولا تسبب أي مشاكل، بالعكس لقد تم الاعتداء علينا في سنوات عديدة ماضية ولم نقم بالرد المماثل".

وأضاف: "نادي الهلال تحمل ضريبة أخطاء اتحاد الكرة ولجنة المسابقات، لقد كنا ضحية هذه الفوضى ونحن لم نكن طرفًا في المشكلة التي بدأت أصلا بملعب البيضاء في مباراة الأخضر والأهلي بنغازي، حيث تم الاعتداء على فريق الأهلي وكل شيء تم توثيقه وقدم الأهلي بنغازي طعن في المباراة التي خسرها بهدفين دون رد ولكن بسبب تقرير المراقب لم يأخذ الأهلي حقه فكانت ردة فعل جماهيرية الغاضبة في مباراتنا أمام الأخضر  في بنغازي".

وتابع: "لأسباب يعلمها الجميع لم تُقَم المباراة أمام الأخضر، وتم تحديد موعد جديد من أجل إعادة المباراة بناء على قرار لجنة المسابقات وتقدمنا بطعن ومُنح الهلال الفوز قبل أن تقرر محكمة التحكيم الرياضي "كاس" إعادة المباراة، لكن نحن لم يبلغنا رئيس الاتحاد الليبي بلجوء الأخضر إلى محكمة "كاس" حتى نقوم بالدفاع عن حقوقنا".

رئيس الاتحاد الليبي فرض علينا طاقمَ تحكيمٍ مصريًا

وأعلن رئيس نادي الهلال الليبي علي الشريف أن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، قد كلّف طاقم تحكيم مصريًا دوليًا بقيادة محمد عادل لإدارة مباراته الحاسمة أمام الأخضر والتي كانت مقررة يوم 27 مايو/ أيار الماضي في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الليبي لحساب المجموعة الأولى دون علمه قائلًا: "رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم دائمًا ما يخرج علينا عبر اللقاءات التليفزيونية والمؤتمرات الصحفية بأنه لا يتدخل قط في عمل لجانه من تحكيم ومسابقات وهذا غير صحيح بالمرة، فالشلماني فرض علينا طاقم تحكيم من مصر دون علمنا أو الحصول على موافقتنا باعتبار المباراة مقامة بملعبنا".

وأضاف: "رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم وهو وحده من يقوم بتعيين الحكام والمراقبين ورؤساء لجانه وبذلك يبقى هو المسؤول الأول عن الفوضى التي وقعت في الدوري الليبي وخاصة فيما يخض مباراتنا أمام نادي الأخضر".

وتابع: "لقد تفاجأنا بوجود مراقب سري ومنذ أن كنت لاعبًا وإلى يومنا هذا لم أسمع بمراقب سري في مباريات الدوري الليبي. لم يتم حتى الإفصاح عن اسم المراقب السري الذي لا نعلم عنه شيئًا، حتى لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم".

علي الشريف: سوف نلعب المباراة أمام الأخضر و نتأهل 

وأكد رئيس نادي الهلال الليبي أن فريقه سوف يلعب المباراة أمام الأخضر والتي ستُقام الجمعة المقبل، بملعب سرت قائلاً: "سوف نكون جاهزين لخوض المباراة أمام الأخضر  ونحن نثق في لاعبينا من أجل التأهل إلى سداسي التتويج ومهما كانت النتيجة سوف نهنئ المتأهل ونبارك له، فهي مجرد مباراة في كرة القدم".

وانحصر التنافس بين الأخضر والهلال على المركز الثالث، حيث يتساوى الفريقان في الترتيب برصيد 29 نقطة لكل منهما في المجموعة الثانية، والفوز بأي نتيجة يعني تأهل الهلال إلى السداسي.

أمّا الأخضر فكان بحاجة إلى التعادل أو الفوز، بحكم فوزه ذهابًا على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث تنص لائحة الدوري على الرجوع إلى المواجهات المباشرة في حالة تساويهما في النقاط.

شارك: